"كونكورس دبي" يتحدى العالم بالوصول إلى ٩٠ مليون راكب سنوياً

"كونكورس دبي" يتحدى العالم بالوصول إلى ٩٠ مليون راكب سنوياً

 أعلنت هيئة المطارات في دبي وهي الجهة المسؤولة عن إدارة مطارات الإمارة، أنه تم تدشين وافتتاح مبنى جديد في المطار؛ لترتفع طاقة استيعابه للمسافرين إلى 90 مليوناً في السنة، في واحد من أكبر تحديات توسعة مطار دبي المتواصلة، وبتكلفة قُدّرت بـ٥ مليارات درهم.

وتضمّن بيان الهيئة أنه تم رفع القدرة الاستيعابية لمطار دبي الدولي الذي يحتل المركز الأول عالمياً بأعداد المسافرين الدوليين، طاقته الاستيعابية من 75 إلى 90 مليون مسافر، مع افتتاح "الكونكورس دي" رسمياً أمس الأربعاء.

وتابع البيان أن هذه الخطوة تهدف إلى "تحسين الخدمات وتعزيز الطاقة الاستيعابية للمطار، وسيتم تخصيص هذا المبنى لأكثر من 70 ناقلة دولية تسيّر رحلاتها عبر المطار.

وأشارت الهيئة التي تدير مطاريْ دبي الدولي وآل مكتوم، إلى أن الرحلة الأولى في المبنى تعود للخطوط الجوية البريطانية "بريتيش آيرويز".

ونقل البيان عن رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "نتابع الاستثمار في تطوير البنية التحتية اللازمة؛ بهدف تعزيز مستويات الخدمة المقدمة لشركات الطيران الدولية والمسافرين على رحلاتها، إضافة إلى تأمين الطاقة الاستيعابية اللازمة لتلبية الطلب المتزايد".

وكان مطار دبي الدولي قد أعاد في يناير، تأكيد موقعه المتصدر من حيث عدد المسافرين الدوليين للسنة الثانية على التوالي، بعدما احتل هذا الموقع في عام 2014 على حساب مطار هيثرو في لندن.

ومر أكثر من 78 مليون راكب دولي في دبي خلال 2015، بزيادة تبلغ 10.7% عن العام الماضي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org