كيري يُبلغ أنقرة: الأكراد بدأوا الانسحاب إلى شرق الفرات

كيري يُبلغ أنقرة: الأكراد بدأوا الانسحاب إلى شرق الفرات

قالت الخارجية التركية: إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ أنقرة بأن المقاتلين الأكراد في سوريا بدأوا الانسحاب إلى شرق الفرات؛ وفق ما نقلته الأناضول.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن مسؤول تركي كبير، أن أكثر من 20 دبابة تركية داخل سوريا الآن، وسيتم إرسال المزيد إن تَطَلب الأمر.

وذكرت الوكالة، نقلاً عن شهود عيان، أن الدبابات التركية دخلت شمال سوريا؛ انطلاقاً من منطقة قرب بلدة قرقميش الحدودية.

ونقلت "الأناضول" عن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، قوله: إنه ليس لدى بلاده أطماع في الأراضي السورية، وكل ما يهمها هو عدم احتلال أراضي ذلك البلد من قِبَل منظمات إرهابية مثل "ب ي د" و"ي ب ك"؛ مشيراً إلى أن جرابلس ستكون تحت سيطرة السوريين.

جاءت تصريحات "يلدريم" في مقابلة مشتركة، مساء الأربعاء، مع محطات "خبر تورك"، و"شو تي في"، و"بلومبرغ" التلفزيونية المحلية التركية؛ تعليقاً على العملية العسكرية التي أطلقتها وحدات من القوات الخاصة التركية والقوات الجوية للتحالف الدولي، فجراً، لتطهير مدينة جرابلس السورية والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية؛ وخاصة تنظيم "داعش"، الذي يستهدف تركيا ومواطنيها.

وأوضح رئيس الوزراء التركي، أن مدناً تركية مثل "كليس"، و"غازي عنتاب"، و"قارقامش"، تتعرض منذ فترة طويلة لاستهداف بواسطة قذائف صاروخية مصدرها الأراضي السورية؛ الأمر الذي أدى إلى خسائر في الأرواح والممتلكات لدى المواطنين الأتراك؛ مشيراً إلى أن "القوات المسلحة التركية عملت على الرد بالمثل على مصادر النيران؛ لكن تزايد التهديدات في المناطق المحاذية للأراضي التركية دفع بها للقيام بعملية درع الفرات، من أجل القضاء على تلك التهديدات بشكل تام".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org