كيف نجا أحد رجال أمن المنشآت بالدمام من القتل في الهجوم الأخير؟

خروجه المبكر من المطعم أبعده عن أعين الإرهابيين
كيف نجا أحد رجال أمن المنشآت بالدمام من القتل في الهجوم الأخير؟

لم يكن يعلم أحد رجال الأمن من منسوبي أمن المنشآت أن خروجه مبكرًا قبل أصدقائه من المطعم، الذي تناولوا فيه وجبة العشاء، سيكون سببًا في نجاته بأعجوبة من وابل رصاص، كان قد رصده له الإرهابيون، ولزميليه الشهيدَيْن الآخرَيْن.
 
ففي التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" أن رجلَيْ الأمن اللذين استُشهدا مؤخرًا بمدينة الدمام لم يكونا بمفردهما؛ إذ كان يرافقهما زميلٌ آخر، وقد غادروا مقر عملهم بمدينة رأس تنورة، وتوقفوا لتناول طعام العشاء في أحد المطاعم القريبة من مساكنهم، إلا أن أحدهم فضّل إكمال طريقه إلى المنزل مشيًا على الأقدام؛ لقرب المطعم من مقر سكنه، ولم ينتبه له الإرهابيون، الذين أمطروا زميلَيْه بوابل من الرصاص، بعد أن كانوا يرصدون تحركاتهما؛ الأمر الذي أدى لاستشهادهما.
 
وتشير المصادر إلى أن منفذي العملية كانوا يتابعون تحركات رجال الأمن؛ إذ تمت مهاجمتهم وهم يستقلون سياراتهم الخاصة.
 
ولا تزال الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية تواصل عمليات البحث والتحري عن الجناة، وفقًا لتصريحات المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، في حينه.
 
من جانب آخر، نادى عدد من الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي بتزويد رجال الأمن في الميدان بسيارات مجهزة بكاميرات، وتكون مصفحة؛ بهدف حمايتهم؛ ولاسيما بعد الاعتداءات المتكررة عليهم مؤخرًا.
 
وكانت وزارة الداخلية قد كشفت في وقت سابق عزمها على إطلاق عدد من السيارات المصفحة لمختلف القطاعات في أماكن محددة، وذكرت أنه سيتم ذلك بدءًا من عام ١٤٣٨ هـ.   
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org