لأول مرة.. متطوعو "الهلال" يشاركون بالتغطية الإسعافية بالمسجد النبوي خارج رمضان والحج

30 مختصًّا صحيًّا متطوعًا قاموا بمباشرة وإسعاف 15 حالة خلال صلاة الجمعة
لأول مرة.. متطوعو "الهلال" يشاركون بالتغطية الإسعافية بالمسجد النبوي خارج رمضان والحج
شارك المتطوعون المسجلون لدى هيئة الهلال الأحمر السعودي أمس لأول مرة في التغطية الإسعافية، ومساندة الفرق الإسعافية لصلاة الجمعة في المسجد النبوي الشريف خارج موسمَيْ رمضان والحج.  
 
وفي التفاصيل، شارك ما يقارب ثلاثين مختصًّا صحيًّا من المتطوعين في تقديم الخدمات الإسعافية، ومساندة الفرق الإسعافية للمصلين خلال صلاة الجمعة، وتم مباشرة خمس عشرة حالة، تم الكشف عليها، ومعالجة عدد 12 حالة في الموقع، فيما تم نقل 3 حالات للفرق الإسعافية المتمركزة في الساحات؛ لتتولى نقلها للمستشفى. 
 
وتم التجمع من قِبل المتطوعين صباح الجمعة في مقر التطوع الإسعافي بالمسجد النبوي، وتوزيعهم على مجموعات، وتسليمهم التجهيزات الطبية اللازمة والأجهزة اللاسلكية من قِبل اللجنة الإشرافية للتطوع، وتم استلام أماكن التمركز ورموز المجموعات من العمليات بإشراف ومتابعة مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور معلا بن عليان الجابري.    
 
ومن المقرر أن يتم إضافة الفرق التطوعية النسائية في تغطية صلوات الجمعة قريبًا؛ إذ وصل عدد المتطوعين والمتطوعات المسجلين لدى هيئة الهلال الأحمر السعودي، الذين قاموا بالعمل في موسمي العام الماضي، أكثر من 1500 متطوع ومتطوعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org