لاجئون سوريون: نعيش بأمان في اسكتلندا ونحلم بالحج

المملكة المتحدة أعطتهم إقامات مؤقتة مدتها 5 سنوات
لاجئون سوريون: نعيش بأمان في اسكتلندا ونحلم بالحج

تصوير حسن الظافري: أكد لاجئون سوريون في اسكتلندا، أن عدد اللاجئين السوريين في بريطانيا وصل إلى سبعة آلاف لاجئ؛ لافتين إلى أن الحكومة البريطانية تستهدف ٢٠ ألف لاجئ بحلول عام ٢٠٢٠م.

وقال اللاجئون السوريون لـ"سبق" إنهم يعيشون في أمان بأدنبره؛ حيث وفّرت لهم السلطات السكن والمدارس والخدمات الصحية بالمجان، إضافة إلى مخصص أسبوعي قيمته ٨٠ جنيهاً إسترلينياً، يفي بالحد المطلوب من مستلزمات الحياة اليومية.

وأضافوا: برغم غلاء الأسعار والمعيشة؛ إلا أن هناك فرص عمل جيدة؛ حيث تتراوح قيمة ساعة العمل ما بين سبعة و٢٠ جنيهاً إسترلينياً، ونتمنى أن تتوافر لنا فرصة الحج لبيت الله الحرام.

وأشاروا إلى أن المملكة المتحدة أعطتهم إقامات مؤقتة مدتها خمس سنوات، إضافة إلى إمكانية التنقل بين بعض دول الاتحاد الأوروبي بواسطة أوراق تُزَوّدهم بها الحكومة.

وأردفوا أنهم يتوقون لأرض الوطن التي دمّرتها الحروب في معركةٍ الخاسرُ فيها هو المواطن السوري المغلوب على أمره؛ مؤكدين أن المجتمع الاستكلندي مجتمع لطيف، ينبذ العنف والكراهية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن عدد اللاجئين الذين فروا من النزاع في سوريا تجاوز خمسة ملايين شخص؛ منهم مئات الآلاف هربوا إلى الدول الأوروبية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org