لتوحيد شروط السلامة.. المملكة تستضيف الاجتماع الـ 27 لمديري الدفاع المدني الخليجيين

"العمرو": يجسد حرص السعودية على تعزيز التعاون بين كل الأجهزة بدول المجلس
لتوحيد شروط السلامة.. المملكة تستضيف الاجتماع الـ 27 لمديري الدفاع المدني الخليجيين

تستضيف العاصمة الرياض أعمال الاجتماع الـ 27 للمديرين العامين للدفاع المدني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمقرر انعقاده بمدينة الرياض خلال الفترة من 2الى 6 أكتوبر 2016م.

وقال مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو: "استضافة الرياض لأعمال الاجتماع الـ 27 للمديرين العامين للدفاع المدني بدول الخليج العربية يجسد حرص المملكة على تعزيز التعاون بين كل أجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية في دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف: "جدول أعمال الاجتماع والذي يحظى بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ويناقش الإجراءات التنفيذية لقرارات الاجتماع 33 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون، بما في ذلك فعاليات الاحتفال بيوم العالمي للدفاع المدني، وكذلك إجراءات توحيد شروط السلامة والإشراف الوقائي في جميع دول المجلس، وفي مقدمتها متطلبات الوقاية للحماية من الحريق في المنشآت وما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن".

وأردف "العمرو": "الاجتماع سوف يناقش اشتراطات الخدمات الهندسية والإجراءات الإدارية للتراخيص الوقائية، وكذلك مشروع التخصيص لأعمال السلامة بدول المجلس بما يتيح الاستفادة من المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة في مجال السلامة، بالإضافة إلى برامج التدريب والتأهيل لرجال الدفاع المدني في دول المجلس والدورات التدريبية المقترح تنفيذها خلال العام 2017م، إلى جانب دراسة المقترح الخاص بإنشاء مراكز للدراسات والبحوث المشتركة لأجهزة الدفاع المدني بدول مجلس التعاون الخليجي والآلية التنفيذية لذلك، والتي أعدّتها وزارة الداخلية السعودية.

وتابع: "الاجتماع سيناقش عدداً من أوراق العمل المقدمة من أجهزة الدفاع المدني بدول مجلس التعاون؛ منها أربعة أوراق تطرحها المملكة، تتناول ضرورة تنفيذ مشروع توعوي مشترك لنشر ثقافة السلامة واشتراطات الوقاية والحماية من الحريق ونظام وقوف السيارات الآلي المفتوح، وكذلك اشتراطات الوقاية من الحريق للتكسيات الخارجية للمباني".

وأكد الفريق "العمرو" ترحيب المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة بقيادات أجهزة الدفاع المدني بدول مجلس التعاون الخليجي وتكامل استعداداتها لاستضافة أعمال الاجتماع الـ 27 للمديرين العامين للدفاع المدني بدول المجلس.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org