لقاء تحضيري وورشة عمل لمشروع تحدي القراءة العربي بالطائف

لتدريب مشرفات المدارس على إجراءات ومعايير التحكيم
لقاء تحضيري وورشة عمل لمشروع تحدي القراءة العربي بالطائف

أقامت اللجنة المركزية لمشروع تحدي القراءة العربي، بإلادارة العامة للتعليم بالطائف بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي هند الزرقي ، ورئيسة قسم اللغة العربية ليلى البكري ، ومنسقة المشروع هاجر الحارثي ، لقاءً تحضيريًا للمشروع ، وورشة تدريبية على مسرح الإدارة بالفيصلية تستمر  يومين .

 

وتهدف الورشة لتدريب مشرفات المشروع بالمدارس في " كافة المراحل التعليمية " على إجراءات ومعايير التحكيم كما جاء في المصفوفة ، والمهارات اللغوية وتحقيقها في كل مرحلة من مراحل المشروع.

 

وفي بداية اللقاء، رحبت رئيسة قسم اللغة العربية ليلى البكري بالحاضرات، مشيرةً إلى فكرة التحدي وأهميته كأكبر مشروع ثقافي معرفي في القطر العربي ، معرجةً على أهدافه ومراحله الذي استهدف الطلاب والطالبات من المرحلة الابتدائية إلى لمرحلة الثانوية ، ومعربةً في ختام كلمتها عن شكرها وتقديرها للقيادة بتعليم الطائف لإسناد المشروع في نسخته الثانية لإدارة الإشراف التربوي " قسم اللغة العربية " .

 

واستعرضت منسقة المشروع هاجر الحارثي رؤية ورسالة المشروع , والخطة الزمنية له ,إضافةً إلى آلية التنفيذ , ومعايير التحكيم في المصفوفة , مؤكدة على أهمية تحفيز وتشجيع الطالبات للمشاركة في التحدي باعتباره المشروع الرائد في الوطن العربي , ومشيدةً بدور وجهود مشرفات المشروع بالمدارس ومشاركاتهم الفاعلة .

 

وستقام يوم غدٍ الأربعاء ، دورة تدريبية للطالبات على معايير التحكيم  بقيادة المعلمة نجوى غنيم من الثانوية الحادية والثلاثين , تهدف إلى تعريفهنّ بأبرز المهارات الخاصة بالمشروع والتي تضم " التلخيص, القراءة السريعة , المهارات العقلية , القراءة الوظيفية إضافةً إلى إقامة ورشة لتطبيق المعايير .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org