لماذا أغضب إعلان "طاقات" المهندسين السعوديين؟

بث إعلانًا أثار انتقادات واسعة على "تويتر"
لماذا أغضب إعلان "طاقات" المهندسين السعوديين؟

 أثارت إعلانات وظائف، نشرها موقع طاقات "البوابة الوطنية للعمل"، غضب نشطاء على "تويتر"؛ بسبب طلب مهندسين سعوديين بمرتبات لا تتجاوز ٣ آلاف ريال سعودي، وبخبرات طويلة ومؤهلات عالية.
 
 وفي الإعلان الأول نشر الموقع إعلان وظيفة مهندس كهربائي، واشترط المؤهل الماجستير، وخبرة ١٢ عامًا، والراتب بين ١٥٠٠ و٣٠٠٠ آلاف. وفي الإعلان الآخر طلب رسامًا معماريًّا، والمؤهل بكالوريوس، والخبرة من ٦ حتى ٩ سنوات، والتخصص المطلوب الهندسة والتصنيع والبناء، والراتب هو راتب المهندس الكهربائي نفسه.
 
 أما الإعلان الآخر فليس ببعيد عن سابقَيْه؛ إذ طلب مهندس مساحة عام، والمؤهل بكالوريوس أو ما يعادله، والتخصص الرئيسي الهندسة والتصنيع والبناء والعمارة والبناء والهندسة المعمارية وتخطيط المدن، والخبرة بين ٤ و٦ سنوات، والراتب هو راتب الوظائف الأخرى نفسه (لم يتجاوز ٣ آلاف).
 
 وانتقد متداولو قصاصات إعلانات هذه الوظائف المسميات الوظيفية اللافتة والشروط التعجيزية والخبرة الطويلة، وفي النهاية مرتبات زهيدة، بل منخفضة، يتقاضى أكثر منها المحاسبون في السوبر ماركت! وفي الوقت الذي تتقاضى فيه بعض الأيادي الأجنبية، وبالوظائف المطلوبة نفسها، مرتبات عالية، وبمزايا أعلى.
 
 وتساءلوا: كيف يقدم الشاب السعودي على هذه الوظائف براتب رديء، لا يفي بأقل الالتزامات ومصاريف الحياة؟ 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org