لمريضة عمرها 18 عاماً.. نجاح عملية تكميم معدة في مستشفى عام بالحفر

كتلةُ جسمِها كانت 57 مما سبّب لها مشاكل صحية ونفسية واجتماعية
لمريضة عمرها 18 عاماً.. نجاح عملية تكميم معدة في مستشفى عام بالحفر

نجح فريق طبي متخصص بمركز مكافحة السمنة في مستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن، في إجراء عملية تكميم بالمنظار الطبي لمريضة تبلغ من العمر 18 سنة.

وبيّنت وزارة الصحة أن المريضة راجعت المركز الصحي التابع للحي وهي تعاني من سمنة مفرطة؛ حيث كانت كتلة الجسم 57 وتزن 155 كلجم؛ مما سبّب لها ضَعفاً في الحركة، ونتج عنها مشاكل صحية ونفسية واجتماعية.

وتم تحويلها إلى مركز مكافحة السمنة، وأجريت لها الفحوصات الطبية؛ حيث تَبَيّن أن لديها عيباً خلقياً يتمثل في أن المعدة والقلب والطحال في الجهة اليمنى من البطن وهي حالة نادرة جداً، وبعد ذلك تم عمل خطة علاجية متكاملة لحالتها، وكذلك وُضع لها برنامج ونظام غذائي تحت إشراف أخصائي التغذية لمدة ثمانية أشهر؛ حيث أصبحت كتلة الجسم 54.

وأفادت الوزارة بأن العملية أجريت بالمنظار للمريضة، واستغرقت ساعة ونصفاً، تم خلالها تحديد مكان المعدة وفك الأنسجة المحيطة بها، ثم قام الفريق الطبي باستئصال جزء منها، وسوف تغادر المستشفى قريباً وحالتها الصحية مستقرة ولله الحمد.

يشار إلى أن مركز مكافحة السمنة بحفر الباطن تعامَلَ منذ افتتاحه العام الماضي مع 70 حالة، وبلغ عدد الحالات منذ بداية هذا العام 21 حالة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org