لوحات تحوي كلمات لـ "الملك سلمان" تستوقف ضيوف خادم الحرمين للعمرة

تتحدث عن وحدة الصف الإسلامي وخدمة قاصدي الأماكن المقدسة
لوحات تحوي كلمات لـ "الملك سلمان" تستوقف ضيوف خادم الحرمين للعمرة

عرضت اللجنة الثقافية والإعلامية في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، اليوم، السبت، لوحة ، تتضمن مجموعة من كلمات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المؤثرة، التي ألقاها في خطاباته التاريخية، إبان توليه مقاليد الحكم في المملكة، والتي رسمت السياسة العريضة لعهده الزاهر والمشرق.
 
كما توضح المكانة العالية والرفيعة في قلب الملك سلمان للمسلمين عموماً، وحرصه الشديد على اتحاد المسلمين ووحدة صفهم ، وتقديم الغالي والنفيس لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار .
      
وكان من أبرز الكلمات التي عرضت في اللوحة التي وضعت في الصالة الكبرى بمقر تواجد الضيوف بالمدينة المنورة، فندق "كراون بلازا" قول الملك سلمان:" إننا من موقع مسؤوليتنا العربية والإسلامية، وانطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية الإقليمي والعالمي نؤكد حرصنا الدائم على لم الشمل العربي و الإسلامي"، وقوله :" نكرر ترحيبنا الدائم بكم في مهبط الوحي، وموطن خاتم الرسالات، وإننا في المملكة العربية السعودية، وقد شرفنا الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما" و ذلك في لمحه ثقافية مميزة لخادم الحرمين في نصرة قضايا المسلمين.
 
ونالت اللوحة إعجاب الضيوف الذين تسابقوا لتصويرها وتوثيقها بعد قراءاتها، فيما زينها جمال خطها، حيث كتبها الخطاط السعودي المبدع بشار أبو بكر عالوه .
 
 يُشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرفة على البرنامج تعد برنامجاً ثقافياً للضيوف يحوي على الكثير من اللقاءات والفعاليات الثقافية، والتوعوية والترفيهية خلال أيام زيارة الضيوف للمدينة المنورة ومكة المكرمة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org