"لوحة الخريجين المميزين" تجذب أنظار زوار جناح الجامعة الإسلامية"

بمعرض التعليم العالي الدولي
"لوحة الخريجين المميزين" تجذب أنظار زوار جناح الجامعة الإسلامية"

تشارك الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، في المعرض والمؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بالرياض، تحت عنوان: "الجامعات السعودية ورؤية 2030، المعرفة وقود المستقبل"، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 15  إلى 18 رجب الحالي.

وكان  مدير الجامعة، الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، على رأس المتواجدين في المؤتمر والمعرض، كما تواجد وكيل الجامعة، الدكتور إبراهيم بن علي العبيد، ووكيل الجامعة للتعاون الدولي والتبادل المعرفي، الدكتور محمود بن عبدالرحمن قدح، وعميد شؤون الطلاب، الدكتور حسين العبدلي،  بالإضافة إلى بعض منسوبي وطلاب الجامعة الذين يحرصون على التواصل مع تجارب الجامعات والأكاديميات المحلية والإقليمية والعالمية، وبحث عقد شراكات وتعاون مع هذه الجهات.

وتشارك الجامعة في المعرض بجناح خاص، يتم من خلاله تقديم نبذة عن الجامعة والتعريف بأهدافها ورسالتها والبرامج المختلفة التي تقدمها لمنسوبيها مثل برنامج المنح الدراسية الخارجية.

 ويحتوي الجناح على كتيبات ومنشورات ولوحات تعريفية بكليات وعمادات وأقسام الجامعة وأهم المؤتمرات العلمية والعالمية التي نظمتها، إضافة إلى استقبال زوار الجناح من مسؤولين وأكاديميين وخبراء ومتهمين.

ويساهم بعض طلاب الجامعة من دول: الصين ونيجيريا والمغرب وطاجكستان، من خلال منصة خاصة بالجناح في التعريف بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة، باعتبارها منارة سعودية علمية عالمية تسعى إلى نشر العلوم الشرعية والمعرفية في مختلف دول العالم بوسطية واعتدال منذ إنشائها قبل أكثر من نصف قرن.

وجذبت خريطة الكرة الأرضية بجناح الجامعة أنظار الزوار، حيث توضح الخريطة عدد خريجي الجامعة من جميع دول العالم وأبرز الخريجين الذين أصبحوا يتقلدون مناصب عليا في بلدانهم بعد تخرجهم في مختلف كليات ومعاهد الجامعة.

 وتوقف الزوار كثيرًا عند لوحة الطلاب المتميزين التي تضمنت 28 صورة، عبارة عن نماذج لخريجي الجامعة في جميع أنحاء العالم هم الآن رؤساء دول وسفراء ووزراء ومستشارون .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org