لوحة خبر دراسته بأمريكا تستوقف الفيصل بمعرض الشارقة

نشرته إحدى الصحف عندما كان أمير مكة طالباً عام 1379
لوحة خبر دراسته بأمريكا تستوقف الفيصل بمعرض الشارقة

  زار مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة؛ خالد الفيصل بن عبدالعزيز، جناح المملكة العربية السعودية، الذي تُشرف عليه الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات، برفقة عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.
 
واطلع أمير مكة على محتويات الجناح وما يتضمنه أقسام، مستمعاً لشرح متكامل عنه من قِبل الملحق الثقافي؛ الدكتور صالح الدوسري، والدكتور محمد المسعودي؛ مدير الشؤون الثقافية بالملحقية.
 
وحثّ الأمير خالد الفيصل، العاملين على تقديم الصورة المشرّفة المعتادة عن المملكة في الاحتفالات كافة.
 
وتوقف حاكم الشارقة، وأمير منطقة مكة، عند لوحات تزيد في عددها على 200 لوحة، عبارة عن توثيق إعلامي لما نشرته الصحف عن مستشار خادم الحرمين الشريفين، على مدار أكثر من 58 عاماً، جمعها الموثّق جابر بن عبدالله الغامدي.
 
وكان من بينها ما تمّ نشره في إحدى الصحف عام 1379 هـ، عن الأمير خالد الفيصل عندما كان طالباً في أمريكا، في حين كانت اللوحات الأخرى تبرز مسيرته حتى أصبح مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين وأميراً لمنطقة مكة المكرّمة حالياً.
 
وقال "الفيصل"، للموثّق "الغامدي": "لقد فوجئت بذلك المنشور، وأطلب منك المشاركة في سوق عكاظ بالطائف خلال دورته القادمة"، ثم تسلّم اللوحة التي تحمل الخبر المنشور عنه.
 
وكان الموثّق "الغامدي"؛ قد سلّمَ لوحةً أخرى لحاكم الشارقة تتعلّق بخبر قديم جداً، كان قد نُشر عن تأسيس دولة الإمارات.
وقال الموثق جابر بن عبدالله الغامدي: "ما يتم عرضه من أخبار ومنشورات صحفية يهدف إلى ربط الماضي بالحاضر، وسأشارك في الاحتفال بمرور عام على تولي الملك سلمان مقاليد الحكم بالبلاد، حيث أملك ملفاً عن سيرته منذ أن تمّ تعيينه أميراً لمنطقة الرياض عام 1374هـ، حتى وقتنا الحالي".
 
وأضاف: "سأشارك بعد 15 صفر القادم في معرض متكامل عن جامعة الملك عبدالعزيز  في مرحلة ما قبل تأسيسها".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org