ليستر يواصل العزف منفردًا والريال يضرب بقوة ويوفنتوس يعود بفوز ثمين

اختتام الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا للمجموعات من خمسة إلى ثمانية
ليستر يواصل العزف منفردًا والريال يضرب بقوة ويوفنتوس يعود بفوز ثمين

محمود الحمد: أسدل الستار عن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمجموعات من الخامسة إلى الثامنة والتي شهدت إقامة ثماني مباريات حيث واصل بطل البريميرليغ ليستر سيتي مشواره الناجح محققًا العلامة الكاملة فيما أكرم ريال مدريد وفادة ضيفه بخماسية ونجح يوفنتوس بالعودة بالنقاط الثلاث من ميدان ليون الفرنسي.

المجموعة الخامسة

خيم التعادل الإيجابي على مواجهة موناكو الفرنسي مع مضيفه سيسكا موسكو الروسي بهدف لكل منهما وبه تمسك موناكو بصدارة المجموعة.

افتتح أصحاب الضيافة النتيجة عبر لاعبه الإيفواري لاسينا تراوري في الدقيقة 34 وأدرك البرتغالي برناردو سيلفا التعادل لفريق موناكو في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

وفي المباراة الثانية لحساب هذه المجموعة أيضًا خيم التعادل السلبي على مواجهة باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه توتنهام الإنجليزي من دون أهداف.

ترتيب المجموعة

1- موناكو 5 نقاط 2- توتنهام هوتسبير 4 نقاط 3- بايرن ليفركوزن  3 نقاط  4- سيسكا موسكو  نقطتين.

المجموعة السادسة

حقق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب فوزًا كبيرًا على ضيفه ليجيا وارسو البولندي بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراته رقم 400 بدوري الأبطال والتي احتضنها ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة الإسبانية

تناوب على تسجيل النادي الملكي الويلزي غاريث بايل بالدقيقة  16 وأضاف البرازيلي مارسيلو ثاني الأهداف في الدقيقة 20 وعزز مارك أسينسيو بالهدف الثالث بالدقيقة 36 ولوكاس فاسكيز الرابع بالدقيقة 69 واختتم ألفارو موراتا مهرجان الأهداف قبل خمس دقائق على انتهاء الوقت الأصلي بينما سجل هدف الفريق الضيف لاعبه الصربي ميروسلاف رادوفيتش في الدقيقة 22( من ركلة جزاء).

وضمن المجموعة ذاتها عاد بوروسيا دورتموند الألماني بفوز ثمين من ميدان مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي حافظ به على صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن ريال مدريد.

افتتح الفريق الضيف التسجيل عبر مهاجمه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ بعد 10 دقائق على انطلاق اللقاء وأضاف زميله جوليان فيغل الهدف الثاني قبل دقيقتين على انتهاء الحصة الأولى وقلص البرازيلي برونو سيزار النتيجة للفريق البرتغالي بالدقيقة 67 من زمن اللقاء.

ترتيب المجموعة :

1- بوروسيا دورتموند 7 نقاط  2- ريال مدريد 7 نقاط  3- سبورتينغ 3 نقاط  4- ليجيا وارسو من دون نقاط.

المجموعة السابعة

واصل ليستر سيتي الإنجليزي نتائجه الإيجابية بالمسابقة محققًا فوزه الثالث على التوالي على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف دون رد

يدين الفريق الإنجليزي بالفضل إلى نجمه الجزائري رياض محرز الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 40 من الحصة الأولى .

وأنعش بورتو البرتغالي من حظوظه بالتأهل لدور الـ 16 من البطولة بفوزه خارج قواعده على مضيفه بروج البلجيكي بهدفين مقابل هدف. 

افتتح أصحاب الأرض التسجيل عبر لاعبه ييلي فوسن بالدقيقة 12 فيما سجل أهداف بورتو نجمه المكسيكي ميغيل لايون بالدقائق 68 وأندريه سيلفا بالدقيقة (90+3 من ركلة جزاء) .

ترتيب المجموعة

1- ليستر سيتي 9 نقاط   2- كوبنهاغن   4 نقاط  3- بورتو 4 نقاط  4- بروج  من دون نقاط.

المجموعة الثامنة

نجح يوفنتوس بالعودة بالثلاث نقاط من ميدان مضيفه ليون الفرنسي إثر تغلبه عليه بهدف دون رد.

سجل هدف السيدة العجوز لاعبه الكولومبي خوان كوادرادو  في الدقيقة 76 و شهد اللقاء إهدار فريق ليون لركلة جزاء نفذها نجم الفريق ألكسندر لاكازيت بالدقيقة 35 من زمن اللقاء.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها نجح إشبيلية الإسباني بالفوز على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل.

سجل النجم الفرنسي سمير نصري هدف الفوز لأبناء الأندلس بالدقيقة 37 من اللقاء.

ترتيب المجموعة

1-يوفنتوس 7 نقاط  2-  إشبيلية  7 نقاط  3- ليون 3 نقاط  4- دينامو زغرب  من دون نقاط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org