ليفربول يضرب آرسنال بثلاثية.. ومانشستر يونايتد يتعثر

ليفربول يضرب آرسنال بثلاثية.. ومانشستر يونايتد يتعثر

سجَّل كل من البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني هدفًا، وصنع كل منهما آخر، ليقودا فريقهما ليفربول لفوز ثمين للغاية 3-1 على آرسنال اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي.

ولقن ليفربول "المدفعجية" درسًا قاسيًا، وانتزع فوزًا ثمينًا، رفع به رصيده إلى 52 نقطة؛ ليتقدم من المركز الـ5 إلى الـ3، بفارق الأهداف فقط أمام مانشستر سيتي، وبفارق نقطة واحدة خلف توتنهام، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 50 نقطة؛ ليتراجع مرتبة واحدة إلى المركز الـ5.

وتقدم ليفربول بهدف مبكر للغاية سجله فيرمينو في الدقيقة الـ9، بعد تمريرة عرضية من ساديو ماني الذي نال مكافأة قبل نهاية الشوط، واستغل هدية مماثلة من فيرمينو، وسجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الـ40.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء آرسنال كثيرًا بنزول نجمه التشيلي أليكسيس سانشيز، وسجل الفريق هدفه الوحيد عن طريق داني ويلبك في الدقيقة الـ57، ولكن جورجينيو فاينالدوم سجّل الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفي الجولة نفسها فشل مانشستر يونايتد المتوج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم في انتزاع المركز الرابع بالدوري الممتاز بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه بورنموث.

وسجل لمانشستر الأرجنتيني ماركوس روخو (23)، ولبورنموث الغامبي جوشوا كينغ (40 من ركلة جزاء).

وكان مانشستر يونايتد يملك فرصة التقدم إلى المركز الرابع برصيد 52 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف جاره مانشستر سيتي الثالث، الذي يحل ضيفًا على سندرلاند الأحد.

وحقق ليستر سيتي بطل الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي بعد إقالة مدربه الإيطالي كلاوديو رانييريوكان على ضيفه هال سيتي 3-1.

وفاز ستوك سيتي على ميدلزبره بهدفين للنمساوي ماركو أرناتوفيتش (29 و42)، وسوانسي سيتي على بيرنلي بثلاثة أهداف للإسباني فرناندو لورنتي (12 و90+2) والسويدي مارتن أولسون (70)، مقابل هدفين لأندري غراي (20 من ركلة جزاء و61).

وخسر واتفورد أمام ساوثمبتون بثلاثة أهداف لتروي دينيي (4) والإيطالي ستيفانو أوكاكا (79) والفرنسي عبدالله دوكور (90+4)، مقابل أربعة للصربي دوشان تاديتش (28) ونايثان ريدموند (47). ووست بروميتشالبيون أمام كريستال بالاس بهدفين للعاجي ويلفريد زاها (55) واندروس تاونسند (84).

ويلعب الأحد أيضًا توتنهام مع إيفرتون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست هام مع تشلسي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org