مؤسسة حجاج الدول العربية تنتهي من تدريب 300 مطوفة وموظفة

خشيم: القسم النسائي للتواصل مع الحاجات في سكنهم والمستشفيات
مؤسسة حجاج الدول العربية تنتهي من تدريب 300 مطوفة وموظفة

أنهت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، تدريب وتأهيل أكثر من 300 مطوفة وموظفة، من اللجان النسائية العاملات في خدمة ضيوف الرحمن لحج هذا العام 1438هـ، بجانب التعامل مع ضيوف الرحمن، والقيادة الفعالة في الأعمال الميدانية للجان، وفن التصوير، والإسعافات الأولية، وذلك بقاعة التدريب ببرج مطوفي العرب "1" بحي أم الجود.


وقالت رئيسة القسم النسائي بالمؤسسة، لينة خشيم، إن القسم النسائي سيعمل هذا العام، من خلال التواصل مع الحاجات في مقر سكنهم أو في المستشفيات، وعمل برامج اجتماعية، كبرنامج المستشفيات، والذي يهتم بمتابعة شؤون الحاجيات المنومات والمرضى.


وأشارت إلى أن برامج القسم النسائي التي تقدمها العاملات في القسم؛ لخدمة لضيفات الرحمن، تتمثل في برنامج التوعية، والبرنامج التراثي، الذي يهتم بتراث الحج والطوافة؛ لتعريف الحاجيات بهذا التراث العريق في الماضي والحاضر، والإنجازات التي تمت في المملكة بشكل عام، وبرنامج التوعية الصحية، الذي يهتم بمرضى السكري والضغط, وبرنامج تعريف الحاجيات بالمناسبات الاجتماعية المكاوية وكيفية إقامتها .


وأوضحت مساعدة رئيسة القسم النسائي، مها مسكي، أن القسم النسائي يهدف إلى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها المؤسسة للحجاج، بما يتوازى مع الخدمات التي تقدمها الحكومة الرشيدة – أيدها الله -، مشيرة إلى أن هذا القسم، يسعى لاستعادة دور المطوفة، وحضورها المتميز في خدمات الحجاج .


من جهته، أكد نائب رئيس المؤسسة المشرف التنفيذي على اللجان، المطوف محمد بن حسن معاجيني، حرص المؤسسة على تأهيل أكثر من 300 مطوفة وموظفة، حيث يقدمن خدماتهن لضيفات الرحمن، فيما يتعلق بالجوانب الإنسانية، وتقييم رضا الحجاج، وكذلك في جوانب الإسعافات الأولية، والرد الآلي على الرقم الموحد للمؤسسة.


وأشار إلى أن هذا العام شهد توسعًا في الأعمال التي تقدمها اللجان النسائية، مثمنًا دعم وتوجيهات رئيس مجلس إدارة المؤسسة، لمهندس المطوف عباس بن عبدالغني قطان، لأعمال اللجان النسائية، مما كان له الأثر الإيجابي في تميزها وتطويرها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org