مئات الزيارات يوميًا لجناح "الإخبارية" في فعاليات مهرجان مسك2

طلبًا للمشاركة في  فعالية "جرب أن تكون مذيعًا"
مئات الزيارات يوميًا لجناح "الإخبارية" في فعاليات مهرجان مسك2

تصوير عبدالله النحيط : يشهد جناح قناة الإخبارية السعودية، ضمن فعاليات مهرجان "حكايا مسك 2"، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك " الخيرية، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، مئات الزيارات يوميًا؛ طلبًا للمشاركة في فعاليات الجناح التي تنوعت بين (جرب أن تكون مذيعًا)، والتي مكنت زوار الجناح من التعرف على طريقة قراءة الخبر، ومحاكاة الأستوديو في تجربة ثرية.

وقال مدير إدارة المخرجين بقناة الإخبارية، عبدالله العنقري، لـ "سبق" الفعالية هي الأولى من نوعها، التي تهافتت عليها القنوات الأخرى على عمل تجارب مثيلة لها في حكايا "مسك".
وأضاف: "هذا دليل على نجاح الفكرة، التي بدأت بها قناة الإخبارية في معرض الرياض الدولي للكتاب سابقًا".

وأشار "العنقري" إلى مساهمة القناة من خلال منصات الإنتاج التي قدمتها والتي احتوت بشكل يومي على مواد إعلامية مختلفة، يقدمها نخبة من نجوم القناة، في إلهام الحضور لهذه المنصات، والتي تحدثت عن التحديات والعوائق التي سبقت نجاحاتهم.
وأوضح المخرج العنقري، أن محاور المنصات تنوعت بين كيف تصبح مذيعًا تلفزيونيًا؟، وكيف تصبح مراسلاً تلفزيونيًا؟، وكيف تصبح مصورًا تلفزيونيًا؟، وكيفية صناعة الأخبار، والأفلام الوثائقية.

بدورها أوضحت "نورة القباني " مديرة الاتصال بقناة الاخبارية لسبق بأن فكرة أصدقاء الإخبارية، ساهمت، ب(50) متطوعًا من الشباب والشابات، في تعريف الزوار بما يحتويه الجناح من فعاليات.

وعن تجربة المذيع بينت " القباني " بأنها فكرة خرجت من القناة، وأصبحت هدفًا لأغلب زوار حكايا مسك، مشيرت بأن هذه الفعالية ساعدت في اكتشاف عدد من المواهب من زوار المعرض.

وبدوره عبر أحد المشاركين في تجربة المذيع، مهند الأحمري، طالب بالصف الثالث المتوسط، لـ"سبق"، عن سعادته وشعوره الجميل بالمشاركة، رغم أن مشاعر الخوف والقلق داهمته في البداية، وهذا أمر طبيعي.


وأشار إلى أن هذا الإحساس تغلب عليه؛ نظرًا لما يملكه من تجارب سابقة ومشاركات مع قناة المجد، أكسبته الثقة والخبرة في التعامل مع الكاميرا. ونوه بأن مثل هذه التجارب تمنح المشاركين الثقة بأنفسهم واكتشاف قدراتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org