مارفيك: مواجهة "تايلاند" من أهم المباريات في تاريخ الأخضر.. ولن نتأهل بدون "الضغوطات"

شدد على أنهم درسوا المنتخب التايلاندي بشكل وافٍ
مارفيك: مواجهة "تايلاند" من أهم المباريات في تاريخ الأخضر.. ولن نتأهل بدون "الضغوطات"

اعتبر الهولندي فان مارفيك، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مواجهة الغد أمام منتخب تايلاند، أنها واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب السعودي.

وقال في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الغد ضِمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م: "تواجدنا في مملكة تايلاند مبكراً منذ ستة أيام قبل مواجهتنا المرتقبة، يدل ذلك على استعدادنا القوي لهذه المواجهة التي تُعَد واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب السعودي؛ لذلك نحن على أتم استعداد لهذه المواجهة من جميع الجوانب".

وعن الغيابات التي يتعرض لها المنتخب السعودي قال: "نحن على عِلم مسبق بالغيابات التي سيتعرض لها المنتخب منذ فترة؛ لذلك عملنا على تجهيز البديل المناسب؛ فلدينا اللاعبون الذين سيحلون محلهم، وهم على قدر المسؤولية".

وعما إذا كانت الأجواء الرطبة سوف تؤثر على أداء المنتخب قال: "من أجل ذلك نحن متواجدون مبكراً منذ ستة أيام، وهذا وقت كافٍ؛ فالإعداد لهذه المواجهة يشمل جوانب كثيرة ليست فقط جوانب فنية؛ بل حتى جانب التكيف من أجل التأقلم مع الأجواء".

وعن الفارق ما بين لقاء الذهاب ولقاء غدٍ، قال: مباراة غدٍ ستكون قوية؛ لذلك عَمِلْنا على تحليل المنتخب التايلاندي، وتجهيز المنتخب من جميع الجوانب؛ فيجب علينا عدم التقليل من المنتخب التايلاندي الذي سجّل تعادلاً أمام منتخب أستراليا؛ لذلك هو منتخب قوي.

وعما إذا كان سيسبب الضغط على لاعبي المنتخب لوصفه بأنه لقاء تاريخي، ردّ قائلاً: "هذا صحيح، بدون أي ضغط لن تستطيع أن تُنافس وتلعب بالمستوى الذي يؤهلك للعب في كأس العالم، ويجب أن يحسن اللاعب التعامل مع الضغوط، وأنا تحدثتُ مع اللاعبين بهذا الشأن، وهم يعون مدى أهمية هذه المواجهة وهم قادرون على التعامل مع هذه المرحلة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org