"مايكروسوفت" تجهّز حاسباً محمولاً يستهدف المؤسسات التعليمية

"مايكروسوفت" تجهّز حاسباً محمولاً يستهدف المؤسسات التعليمية

يُوصف بأنه سيكون منافساً شرساً لحاسب أبل "ماك بوك آير"

نشرت تقارير عالمية عديدة عرضاً كاملاً لما وصفته بـ "قاتل طموح أبل وماك بوك في السيطرة على عالم الحاسبات المحمولة".

وقدّم موقع شبكة "بلومبرج" الأمريكية عرضاً حصرياً لما وصفه بحاسب "سرفس" المحمول الجديد التابع لشركة "مايكروسوفت" الأمريكية، الذي سيقلب الموازين كافة في عالم الحاسبات المحمولة.

ورغم أن سعره باهظ الثمن، يصل إلى 999 دولاراً أمريكياً، إلا أنه يندرج تحت فئة الحاسبات المحمولة عالية القدرة، التي ترتفع أسعارها عن ذلك السعر بكثير.

ويندرج حاسب "سرفس" الجديد تحت فئة "الجميع في واحد"، الذي يجمع بين الحاسبات المحمولة واللوحية، كما أنه تم دعمه بنسخة من نظام تشغيل "ويندوز" أطلقت عليها "النسخة الرياضية" الذي يجمع الاستخدام التقليدي للنظام والاستخدام عن طريق الشاشات اللمسية.

كما أن الحاسب الجديد يتميّز بوزنه الخفيف، الذي لا يزيد على 2.7 باوند فقط وبشاشة تجمع بين الشاشتين التقليدية واللمسية، التي يمكن فصلها بقياس 13.5 بوصة؛ ما يجعله أنحف وأخف جهاز في فئته تقريباً.

كما أن بطاريته قادرة على العمل نحو 14 ساعة كاملة بقدرة الجهاز الكاملة، وهو ما يجعله أفضل بكثير من أحدث حاسبات "أبل" المعروف باسم "ماك بوك آير".

وتروِّج "مايكروسوفت" للجهاز كي يستهدف سوق التعليم في العالم، خاصة أنها نشرت صوراً له من داخل حقائب الظهر المدرسية المحشوة بالكتب.

وأشارت "بلومبرج"، إلى أنه يمكن أن يكون من أبرز مميزات الحاسب المحمول الجديد، هو دعم معالجه من إنتر بمبرّد تلقائي، لا يسمح بارتفاع درجة حرارة الجهاز مع أقصى درجات الاستعمال، وأقسى درجات التغيُّر في درجات الحرارة المحيطة به.

كما يتمتع حاسب "سرفس" بلوحة مفاتيح وُصفت بأنها "أكثر إرضاءً للعين واللمس" والتي لا تحتاج إلى مجهود كبير كي يتمكن المستخدم من الكتابة عليها، كما أنها تتمتع بقوة كبيرة في تحمُّل أسوأ أنواع الاستخدام، خاصة أنها دعمت اللوحة بتقنية "ألكانتارا" وببلاطة قوية من سبائك الألمونيوم التي لا يوجد بها أيّ مسامير أو ثقوب تسمح بانكسار أزرار أو خروجها من الإطار.

ومن المتوقع أن يكون حاسب "مايكروسوفت" الجديد متاحاً للأسواق في 15 يونيو المقبل.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org