"مايكروسوفت" تكشف عن "شهادة المحترفين الجديدة"

خلال مؤتمرها العالمي المنعقد حالياً في تورنتو بكندا
"مايكروسوفت" تكشف عن "شهادة المحترفين الجديدة"

كشفت شركة البرمجيات العملاقة "مايكروسوفت"، خلال اليوم الثالث من المؤتمر العالمي لشركائها في جميع أنحاء العالم والمُنعقد حالياً في مدينة تورونتو الكندية، النقاب عن برنامج شهادة "محترفي مايكروسوفت Microsoft Professional Degree".

يُركز البرنامج الجديد الذي حرصت "مايكروسوفت" على تلبية أعلى المتطلبات اللازمة لتطوير المناهج الدراسية التابعة للبرنامج في سبيل إيجاد بيئة متميزة لتعليم المهارات الأساسية المطلوبة عبر الدورات التي تتم على شبكة الإنترنت كذلك التدريبات العملية في مختبراتها المتطورة، على علوم بيانات الحاسب.

وأوضحت الشركة أن الهدف هو مواجهة النقص الحاصل في إيجاد المهارات الهامة في هذا المجال العملي المهم بمجال الحاسب الآلي.

وسيحصل الخريجون على شهادة محترفي مايكروسوفت MPD في مجال علوم البيانات، وسيسمح لهم بمراجعة أي من المقررات الدراسية التابعة لمنصة Edx.org التي تُقدم مناهج تابعة لجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بشكل مجاني، بما في ذلك المُختبرات المرتبطة بالتدريب العملي.

ووفقاً لما نشره الموقع الرسمي للبرنامج، فإن الشركة حرصت على استشارة علماء البيانات والشركات التي توظفهم من أجل معرفة ماهي المهارات الأساسية المطلوبة في هذا المجال لتلبيتها.

جدير بالذكر أن مسؤولي البرنامج الجديد أفادوا بأنه ما زال في المرحلة التجريبية "بيتا"، وستقوم "مايكروسوفت" بإصدار أولى الشهادات التابعة له في مجال علوم البيانات في شهر سبتمبر المقبل.

ويمكن زيارة الموقع الرسمي للبرنامج من هنا .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org