"مايكروسوفت" تنضم إلى "لينكس" بعضوية "بلاتينية"

مقابل رسوم سنوية قدرها 500 ألف دولار
"مايكروسوفت" تنضم إلى "لينكس" بعضوية "بلاتينية"

أعلنت شركة مايكروسوفت انضمامها إلى منظمة "لينكس" بأعلى عضوية متاحة لها وهي "البلاتينية"، مما يعني أنها ستحصل على مقعد فى مجلس الإدارة مقابل رسوم سنوية قدرها 500 ألف دولار.
جاء الإعلان عن ذلك التحرك خلال حديث الشركة للمطورين Connect2016 الذي أقيم في مدينة نيويورك واستمر ثلاثة أيام.
ومن المقرر أن يمثل شركة مايكروسوفت في مجلس إدارة المؤسسة المهندس المعماري ورئيس فريقMicrosoft Azure "جون جوسمان".
وتأتي هذه الخطوة الأكثر انفتاحًا في إطار مساعي الشركة للتفوق على منافسيها، وذلك بعد مرور 15 عاماً على قيام الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت "ستيف بالمر" الذي وصف لينكس بـ"السرطان" بسبب خشيته من منافسة هذا النظام المفتوح المصدر المجاني لنظام "ويندوز" المغلق المدفوع الثمن.
وساهمت جهود "مايكروسوفت" في إنجاح العديد من مشاريعها بما في ذلك عملها مع مؤسسة Node.jsوOpenDaylight واتحاد R ومبادرة الدوال البرمجية المفتوحة Open API.
من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة لينكس "جيم زيلمان": "مايكروسوفت نمت ونضجت في استخدامها ومساهماتها لتقنيات المصادر المفتوحة".
وأضاف: "الشركة أصبحت من المؤيدين المتحمسين للينكس والمصادر المفتوحة وعضواً نشطاً جداً في العديد من المشاريع الهامة، وتعتبر عضويتها خطوة هامة بالنسبة لها ولمجتمع المصادر المفتوحة بشكل عام".
جدير بالذكر أن منظمة "لينكس" تضم عشرة أعضاء آخرين يحملون العضوية البلاتينية وهم سيسكو وفوجيتسو ومؤسسة هيوليت باكارد وهواوي وآي بي إم وإنتل وNEC وأوراكل وكوالكوم وسامسونج.
وتعمل هذه المجموعة التقنية غير ربحية، على تطوير تقنيات مفتوحة المصدر في عدة مجالات واعتمادها تجاريًاً وليس نظام التشغيل "لينكس" فقط، كما أنها توفر مجموعة من الأدوات التي تقوم بتطويرها وتقديم التدريب والمساعدة للمشاريع مفتوحة المصدر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org