ما بين المبهر والساحر والمثير للاشمئزاز.. تلك هي قائمة أغرب مطاعم في العالم

أبرزها مطعم "إيتاها" تحت البحر والمطعم الطائر في كندا
ما بين المبهر والساحر والمثير للاشمئزاز.. تلك هي قائمة أغرب مطاعم في العالم

 : قدم موقع "آر دي" مجموعة من أغرب المطاعم الموجودة حول العالم، والتي تجمع ما بين السحر والروعة في تقديم الطعام، وما بين الغرابة والتفرد.
وجاءت تلك القائمة على النحو التالي:
1- مطعم "إيتاها" تحت البحر:
يعد مطعم "إيتاها" تحت الماء في جزر المالديف، واحدًا من أروع المطاعم حول العالم، حيث يبلغ 16 قدمًا عمق تحت الماء، ويتسع لـ 14 شخصًا، ويقدم المأكولات البحرية الطازجة، وتم افتتاحه في عام 2005.
 
والمطعم بالكامل مكشوف ومغطى بالزجاج حتى تتمكن من رؤية ما يدور حولك في المياه، بزاوية بانورامية 270 درجة، ومشاهدة قطعان السمك والحيوانات الأخرى تسبح بينما أنت تتناول غداءك.
 
2- مطعم مدينة النينجا:
يقع المطعم في مدينة نيويورك الأمريكية، وهو عبارة عن مكان تكثر فيه المتاهات والظلام في بعض المناطق، ليشابه المدن اليابانية في القرن الخامس عشر، ويرتدي النادل فيه لباس النينجا، ودائمًا ما تسمع الصراخ بين العاملين فيه كما يصرخ أفراد النينجا.
 
يقدم النادلون فيه، والذين يتميزون بالتخفي وتقديم الخدمات في كل الأوقات ومعروفون بمرحهم، وجبات السوشي والياكي اليابانيتين، حتى يتخيل إليك أنك تعيش في تلك المدينة اليابانية من القرن السادس عشر.
 
 3- المطعم الطائر:
هل جربت الأكل في الهواء من قبل؟!، تستطيع أن تجرب تلك الميزة في المطعم الطائر، بمقاطعة مونتيرال بكندا، والذي يقدم وجباته لزبائنه المربوطين بإحكام في مقاعدهم على ارتفاع 160 قدمًا في الهواء، فقبل الصعود سيتم إحضار كل المتطلبات التي تحتاج إليها للاستمتاع بتناول طعامك دون الحاجة إلى النادل.
 
4- المنزل الخشبي المعلق:
يمكنك في هذا المطعم، الموجود بواركورث بنيوزلاندا، أن تستمتع بطعامك مع من تحب في منزل معلق، مغلق عليك تمامًا، على شجرة، حيث يبلغ ارتفاع هذا المطعم، الذي تم بناؤه عام 2008، 32 قدمًا عن سطح الأرض، وهو مصنوع من الخشب الأحمر المعروفة به مدينة "واركروث"، وتبلغ القدرة الاستيعابية للمطعم نحو 30 ضيفًا.
 
5- مقهى القطط:
يعد مقهى القطط في طوكيو باليابان، أنسب مكان لتناول القهوة وسط الحيوانات الأليفة بطريقة غريبة، حيث يمكنك أن تتناولها وسط مجموعة من القطط، وتقضي أوقاتًا مختلفة بجانب تلك النوعية من الحيوانات الأليفة، حيث تدخل القطط المكان من مجرى ضيق داخل الباب، ليمكنها أن تتناول طعامها بالداخل.
 
ويقدم المقهى جميع المشروبات الساخنة والباردة من ضمنها الشاي الأخضر "حساء ميسو" الياباني، ولا تنس زيارة المساء لهذا المكان، حيث يمكنك تناول عشائك وسط طقوس فريدة وتناول القطط لطعامهم في أوعية مرسوسة بشكل دائري تزيد من روعة المكان.
 
6- المنزل الآمن:
يستند تصميم هذا المطعم الموجود في ولاية "ميلوايكي" الأمريكية، إلى تعريف المخابرات الأمريكية الـ"سي أى إيه" للمنزل الآمن، والتي تعمل على فرضية التخفي حيث ينخدع الأفراد في المنزل ويمكن أن تباشر الوكالات الجاسوسية عملها.
 
في هذا المكان ستجد أمامك قبل الدخول كلمة المنزل الآمن، وأيضًا تحتاج إلى معرفة كلمة السر الخاصة بالمنزل للدخول فيه، حيث يأخذ المطعم الطابع الجاسوسي.
 
7- المرحاض الحديث:
ولدت فكرة هذا المطعم الغريب من جانب واحد من أصحابه، حين أنه كان يقرأ الصحيفة وهو جالس في المرحاض، ففي البداية كان المطعم الموجود بمدينة تايبيه في تايوان، يقدم الشيكولاتة والآيس كريم في عبوات على شكل مرحاض الحمام، ولكن سرعان ما أخذت روح الدعابة شكلاً آخر وتقبل زبائنه وجود طعامهم بعد ذلك مُقدم داخل أوعية على شكل مرحاض، ومنه إلى الجلوس على كراسي حمام، وتعد تلك الأفكار من أكثر الأفكار انتشارًا في آسيا بعد أن تقبلها العديد من الزبائن.
 
8- مطعم ديكاسا:
تخيل مطعم يمكنك فيه من اختيار طعامك من قائمة أمامك من الخضراوات والفاكهة التي سيتم اقتطافها لك، وتحضيرها لتتناولها وهي طازجة بعد قليل، مطعم "ديكاسا" بأمستردام يقدم لك تلك الخدمة المميزة التي يمكنك من خلالها أن ترى طعامك وهو مزروع في مكان زجاجي ضخم، ويتم تحضيره لك طازجًا.
 
9- غرفة الفقاعة:
بدأ هذا المطعم كغرفة واحدة عام 1979 بجزيرة كابتيفا، بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تم تزيينه بالعديد من الألعاب الكلاسيكية التي كانت موجودة منذ عام 1930 حتى عام 1940، وبعدها نما المطعم ليصبح متعدد الغرف، وأخذ اسم الفقاعة كشهرة له، كما يشتهر المطعم أيضًا بالقطارات الصغيرة المتحركة فيه في كل الطوابق، وأيضًا الصور المأخوذة من الحقبة الأولى للقرن العشرين لنجوم ومشاهير وأبرز أحداث تلك الفترة من الزمن، ليمكنك المطعم من تناول وجبتك وسط جو كلاسيكي.
 
10- مطعم "أو نوير" المظلم:
تم إدخال مفهوم التناول في الظلام للمرة الأولى في عام 2006، بعد افتتاح مطعم "أو نوير" الأول في ولاية مونترال الكندية، ثم في مطعم "أو نوير" بولاية تورونتو الكندية أيضًا عام 2009، حيث تعتمد فكرة هذا المطعم على تقديم أقل قدر ممكن من الضوء أثناء الحضور فيه، وطلب الطلبات مما يعمل على تنشيط باقي حواسك الأخرى على العمل، ويحظر في هذا المطعم الأنوار والهواتف المحمولة والساعات المضيئة حتى لا تخل بدرجة الإضاءة البسيطة في المكان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org