ما لم تعرفه عن "عبدالعزيز بن فهد".. نائب أمير الجوف من حزم الأجداد لكلية الزعماء

صرامة وعطاء ممزوج بروح الشباب وماجستير العلاقات الدولية وعشق الصحراء والصيد
ما لم تعرفه عن "عبدالعزيز بن فهد".. نائب أمير الجوف من حزم الأجداد لكلية الزعماء

منذ أن صدر الأمر الملكي الكريم بتعيين الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائباً لأمير منطقة الجوف، وأبناءُ المنطقة يعملون على معرفة المزيد عن نائب أمير منطقتهم؛ وذلك الأمير الشاب الذي تم اختياره مؤخراً نائباً لأمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز؛ حيث تُقدم "سبق" في السطور القادمة لمحات من حياته.

وُلد الأمير عبدالعزيز في اليوم الخامس من شهر ديسمبر من عام ١٩٩٠م، لوالده الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد الجيش الملكي السعودي، ووالدته الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود؛ حيث سُمّي على جده الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مؤسس المملكة؛ تيمناً به طيب الله ثراه.

كنف الأب والجد
تربى في كنف والده وجده الذي نال منه صفات التواضع والكرم الحاتمي والحنكة، رحمه الله، وكان ملازماً له وقريباً جداً منه؛ حيث تَعَلّم السياسة والدبلوماسية منه، وكان دائماً يحضر مجالسه الخاصة والعامة واستقبال زعماء الدول والعلماء وشيوخ القبائل والمواطنين والمسؤولين.

صرامة وعطاء
وكان والده الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز حريصاً كل الحرص على ابنه وتربيته تربية الأجداد الصارمة، التي تكون نتائجها رجالاً أوفياء ومخلصين لدينهم وملكهم ووطنهم وأمتهم، وتثقيفه بالتاريخ والشأن العام منذ صغره؛ حيث إنه كان يصطحبه في كل زياراته الداخلية والخارجية منذ طفولته؛ وخصوصاً حينما يزور أعمامه.. وعُرف عن الأمير عبدالعزيز حب الاطلاع وشغفه بالتاريخ، كما عرف عنه حب الخير والعمل الخيري، وله أيادٍ بيضاء في مسائل كثيرة حلّها وتبرع لها؛ حيث تفكيره وعقليته التي تسبق جيله بكثير -بشهادة كل مَن عرفه- وولعه بقراءة أدق التفاصيل بتاريخ بلاده وأجداده، وهو من الذين يعشقون الصحراء والصيد منذ شبابه المبكر.

مسيرة الدراسة
درس في مدارس الرياض بالعاصمة السعودية حتى الصف الرابع الابتدائي، بعد ذلك أكمل الابتدائية في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية بنسيلفينيا؛ وتحديداً في مدرسة "هاريس بيرج" لمدة سنتين، وبعدها عاد إلى المملكة ليلتحق بمدارس المملكة الأهلية حتى تخرّجه منها عام ٢٠٠٨؛ ليلتحق بعدها بكلية "بيل كوليج" العريقة للسنة التحضيرية، التي تخرّج منها عدد كبير من الزعماء والسياسيين مثل حكام الخليج في مدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة (بريطانيا).

الماجستير
بعدها أكمل دراسته الجامعية في تخصص العلوم السياسية بجامعة ويست منيستر في لندن، إلى أن تخرّج منها مع مرتبة الشرف، وبعدها أكمل دراستة العليا بالماجستير في العلاقات الدولية في جامعة "كينجستون بلندن"، إلى أن تَخَرّج منها بدرجة الماجستير مع مرتبة الشرف.

حياته العملية
بدأ حياته العملية أثناء دراسته للماجستير؛ حيث الْتحق بالشؤون السياسية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن؛ وذلك في عام ٢٠١٣م لمدة سنة؛ ثم تفرّغ لأعماله الخاصة، إلى أن صدر الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بتعيينه نائباً لأمير منطقة الجوف بمرتبة وزير ٢٠١٧م.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org