مبادرة "زائد ناقص" تستقبل المشاركين في مسابقة خفض معدلات السمنة

تشمل جوائز مجموعها 125 ألف ريال وهدايا قيمة
مبادرة "زائد ناقص" تستقبل المشاركين في مسابقة خفض معدلات السمنة

تستقبل المبادرة الوطنية زائد ناقص المشاركين في المسابقة الخاصة لخفض معدلات السمنة بالمملكة، وذلك عبر إطلاق أضخم  برنامج وطني صحي  لعلاج السمنة في المملكة برعاية  الأمير عبدالرحمن بن فيصل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود الراعي الرئيس للمبادرة.

وأبان الأمير عبدالرحمن بن فيصل، أن المبادرة ستطلق هذا البرنامج الاجتماعي الصحي الترفيهي لعلاج السمنة بهدف تقديم يد العون وطوق النجاة لكل إنسان مصاب بهذا المرض الخطير،  مضيفا:" سنقوم بشكل مباشر على منحه التعزيز والدعم والتشجيع اللازم لتقوية عزائمه وإرادته ليبدأ بالتغيير للأفضل".

وقال المشرف العام على المبادرة، الدكتور فيصل العزام، إن البرنامج سيبدأ بجملة أهداف مركزية يأتي في أولويتها علاج مرض السمنة، ومساعدة المصابين في الوصول للوزن الطبيعي الآمن، وإقامة برنامج تلفزيوني ترفيهي بالتعاون مع القناة السعودية الأولى، حيث سيعرض 26 حلقة في المرحلة الأولى خلال ستة أشهر.

وأوضح أن العلاج سيكون مجانا مع رصد جوائز كبرى لتشجيع المرضى بالسمنة على الانضمام لهذا البرنامج، وتسليط الضوء على مدى التقدم الطبي والرياضي في المملكة، وتوعية وتعريف المجتمع بالجهات المتخصصة في علاج السمنة، وتوعية ومناصحة مرضى السمنة عبر أنشطة البرنامج، وتقديم برنامج صحي توعوي ترفيهي للمجتمع، وتقديم معلومات طبية محلية ودولية ومدونات حول مرض السمنة .

وألمح إلى أن البرنامج سيدعو المستشفيات والمراكز الصحية والرياضية  المتخصصة  إلى جانب دعوة شركات الدواء الكبيرة  للمشاركة في هذا البرنامج الوطني الصحي للعمل بحس وطني وبشكل مباشر وبطريقة فعالة لعلاج المصابين بهذا المرض عبر إقامة منافسة بين المصابين بحيث تقدم هذه المراكز كل ما لديها من كفاءة وخبرة وقدرة لعلاج المجموعة المنتسبة معهم وسيكون العلاج كاملا بشكل مجاني.

وذكر "العزام" أن الأنشطة التي سيتضمنها البرنامج تتضمن النشاط الرياضي والترفيهي و الصحي وذلك في قالب اجتماعي ترفيهي عبر فقرات منوعة من العاب القوى والتحدي في مواقع متخصصة سيتم إعدادها بأجهزة العاب وأدوات آمنة، بهدف تشجيع المشاركين ورفع معنوياتهم وإعطائهم المزيد من مشاعر الحماس والرغبة بتحقيق النجاح، مع نقل هذه الفقرات عبر حلقات البث التلفزيوني الذي سيغطي جميع أحداث البرنامج.

وعن شروط المسابقة أوضح أن شروطها تتضمن ألا يقل عمر المشترك عن ستة عشر عاما، وأن يكون سعودي الجنسية أو مقيما بإقامة نظامية سارية المفعول، وأن يكون قادرا على المشي والحركة وألا يتعارض وضعه الصحي مع ممارسة التمارين الرياضية، وألا يقل وزنه عن 120  كيلو غراما.

وكشف "العزام" عن قيمة الجوائز الممنوحة للمتسابقين بحيث يحصل المركز الأول على مبلغ 50 ألف ريال واشتراك في نادي رياضي لمدة عام وجهاز رياضي متكامل، والمركز الثاني 25 ألف ريال واشتراك في نادي رياضي لمدة عام وجهاز رياضي متكامل، والثالث 20 ألف ريال واشتراك في نادي رياضي لمدة عام وجهاز رياضي متكامل، والرابع 15 ألف ريال مع اشتراك نادي رياضي والحصول على جهاز رياضي متكامل، والخامس 10 آلاف ريال واشتراك في نادي رياضي لمدة عام  وجهاز رياضي متكامل، والسادس 5 آلاف ريال واشتراك في نادي رياضي لمدة عام.

  وأوضح أنه سيتم في آخر المرحلة إقامة حفل تكريم للداعمين والمشاركين.

ووجهت المبادرة الدعوة للمشاركة و الالتحاق بالبرنامج والتسجيل عبر هذا الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة :Www.zaadnaqs.com

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org