مبتعثو أستراليا: واثقون في نجاح "الرؤية السعودية 2030"

متفاؤلون بتنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على "النفط"
مبتعثو أستراليا: واثقون في نجاح "الرؤية السعودية 2030"

عبّر عدد من المبتعثين والمبتعثات باستراليا عن بالغ ارتياحهم وسعادتهم بعد الإعلان عن رؤية المملكة ٢٠٣٠ م والتي تمهد لمرحلة "ما بعد النفط".

وقال المبتعث محمد المالكي  رئيس نادي الطلبة السعوديين بملبورن المبتعث: "تشجيع الصادرات غير النفطية ودعم الاقتصاد وتطوير التعليم العام تعتبر خطوات على طريق إنتاج فرص للتدريب والتوظيف لرفع مستوى المعيشة وتحسين دخل المواطن".

وقالت المبتعثة نادين المدني: "هذه الرؤية تبعث الامل في نفوس المواطنين وتهدف الى انشاء مجتمع أكثر وعيا وثقافة ونتمنى العودة إلى الوطن سريعاً لنشارك في تطبيق هذه الخطة".

أما المبتعث طارق العطيفي فقد قال: "الرؤية تعني استشراف المستقبل وتأمين الحياة الكريمة والرفاهية للأجيال القادمة بالإضافة أنها ستجعل المملكة بيئة جذابة للاستثمار المحلي والعالمي".

وقال المبتعث تركي المطيري: "المملكة قادرة على تنويع مصادر الدخل خلال الفترة القادمة وسيتم توليد الوظائف بشكلٍ متواصل".

من ناحيتها قالت المبتعثة منيرة محمد السحلي: "التغيير اصبح ضرورة والمجتمع السعودي مستعد للمشاركة بفعالية في إنجاح الرؤية القائمة على الابتكار والتطوير".

وقالت المبتعثة دعاء رشوان: "هذه رؤية عميقة تبعث على التفاول والأمل من خلال تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على الإيرادات النفطية".

من جانبها، قالت المبتعثة أميرة عبدالله الشريف: "مواقع التواصل الاجتماعي حافلة بالترحيب بهذه الرؤية التي تركز على النظام التعليمي كركيزة من شأنها أن تنهض بالوطن وكذلك محاربة الفساد والحد من البطالة وضبط الثراء بوسائل مقننة".

وأضافت: "القيادة مؤمنة أن العنصر البشري يعد من أهم مكونات، ولذلك تحرص على تأهيل الشباب لتولي المراكز الحساسة والمهمة في القريب العاجل".

وقالت يمام أبوزنادة: "الرؤية ركزت على أهمية "المجتمع الحيوي" مما يعني ضمان الصحة والسلامة جسدياً ونفسياً".

بدورها، قالت المبتعثة سارة الجاسر: "رؤية المملكة ٢٠٣٠ ستكون لها آثار إيجابية تنعكس على مستقبل الأجيال القادمة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org