متابعو "ونة مواطن": الحلقة أنصفتنا.. ومعدها: سأغادر لو فرضت عليّ وصاية!

يذاع عبر أثير "إذاعة الرياض" كل ليلة الساعة ٩:٣٠ م
متابعو "ونة مواطن": الحلقة أنصفتنا.. ومعدها: سأغادر لو فرضت عليّ وصاية!

أنصفت إذاعة الرياض عبر برنامجها "زاوية الرؤية" المواطن الموظف بعد أن وصفته في موضوع الحلقة التي جاءت بعنوان "ونة مواطن" وبثت أول من أمس عبر أثيرها على خلفية استضافة وزير المالية ووزير الخدمة المدنية ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط، بأنه ليس بحاجة إلى أي تبرير لأي قرار يصب في مصلحة الوطن، لكنه بالتأكيد لا يرضى بأن يكون شماعة لأخطاء الكبار، ولن يقبل أن يتهم بأنه خائن للأمانة خامل فاسد، حتى "ولو كان ذلك على أنغام احترامي للحرامي".
 
و ذكر كاتب الحلقة التي حظيت بإشادات على نطاق واسع أيمن الردادي "لـ"سبق،" أن البرنامج يسير في خطين متوازيين: خط خارجي ينافح فيه عن مواقف المملكة على الساحة الدولية ويحاول أن يتناول الأحداث العالمية بأكبر قدر من الموضوعية، والخط الثاني يناقش القضايا الوطنية بكل صراحة دون مواربة ودون المجاملة لأحد أو الإساءة لأحد، وبما يخدم الوطن والمواطن.
 
وأكد "الردادي" أن البرنامج يحظى برعاية خاصة من الإذاعة ولا تمارس عليه أي ضغوط من أحد، وقال إذا ما شعرت بأن البرنامج سيخرج عن مساره أو تفرض عليه وصايا من أي أحد ولأي سبب كان سأغادره فوراً. 
 
وحول الصدى الذي لقيته حلقة "ونة مواطن" قال "الردادي": "ما أسعدني حقاً أن لإذاعة الرياض هذا الكم الهائل من المستمعين وثقتهم في صوتها بصرف النظر عن أي شيء آخر وأن ما جاء في الحلقة هو واجب أملاه علي ضميري تجاه وطني وأهلي".
 
وحظيت الحلقة بإشادة عدد كبير من المواطنين ووصفوها بأنها بالفعل جاءت دفاعاً عن المواطن الموظف بعد أن أكدت أن المواطن الموظف "المفجوع" من اللقاء كان يتوقع من وزراء الدولة شيئاً من التفسير والتعليل ومن يشرح له هذا ولماذا ومن يحدثه حديث العاقل للعاقل، وليس من يتهمه بالخمول ويطأ بقدميه جهده ويسفه عرق جبينه وفي آخر المطاف يرعبه بالإفلاس .
 
وحملت الحلقة إسقاطاً على عدم ظهور الوزراء الثلاثة على القنوات السعودية بقولها إن اللقاء جاء من خارج قنوات الدار واصفة ذلك بأن " عازف الحي لا يطرب ".
 
وذكرت الحلقة التي استمرت خمس دقائق أن سبب هذا الغضب إحساس المواطن الموظف بالحرقة وشعوره بأن كرامته قد مُسّت بل صُفعت على وجهها .
 
ووصفت الحلقة تصريحات الوزراء بأنها لم تكن مقنعة لمئات الآلاف الذين تسمروا أمام شاشة اللقاء و تفاجؤوا بالتبرير أكثر من التفسير، وبأحاديث اختلطت فيها العموميات بالتعميات.

 
يذكر أن برنامج "زاوية الرؤية" من تقديم خليل الصاعدي و أحمد العلكمي و إخراج عبدالرحمن الدميخي، ويبث كل ليلة ٩:٣٠ م.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org