"متوسطة بالدواسر" تُطلق برنامج "التاجر الأمين" تماشياً مع رؤية 2030

"متوسطة بالدواسر" تُطلق برنامج "التاجر الأمين" تماشياً مع رؤية 2030

أطلقت متوسطة كمدة في محافظة وادي الدواسر، برنامجاً تدريبياً لصناعة رائد الأعمال الناجح تحت مسمى "التاجر الأمين"؛ تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح المرشد الطلابي في المدرسة المعلم "علي القرني"، أن الفكرة جاءت لحاجة المجتمع للجيل الذي يعتمد على نفسه؛ خصوصاً مع رؤية المملكة للتحول من بلد معتمد اعتماداً شبه كلي على البترول إلى بلد يعتمد على أيدي وقدرات أفراده وإمكاناتهم.

وأضاف "القرني": البرنامج يهدف إلى غرس قيمة العمل الحر لدى النشء، وكسر حاجز الخوف، وتعزيز الثقة بالنفس، مع تحمل المسؤولية وتنمية حب واحترام العمل والأيدي العاملة؛ مشيراً إلى أنه تم اختيار الطلاب وتشكيلهم إلى مجموعات، لكل مجموعة مكان خاص يبيع فيه لزملائه الطلاب، وتم تهيئتهم عملياً وعلمياً ونفسياً لخوض هذه التجربة.

وأضاف: نظراً لعدم وجود مؤسسات متخصصة للتموين الغذائي داخل المدارس؛ فإن طموحه مستقبلاً هو الاستغناء عما يتم تحضيره في المقصف المدرسي على أيدي العمالة الأجنبية، بالمنتجات المنزلية؛ لما في ذلك من دعم للأسر المنتجة وجودة ما يقدم للطلاب في الفسحة؛ مقدماً شكره لقائد متوسطة كمدة فهيد محماس الدوسري، على مجهوداته البارزة لإنجاح هذا البرنامج وغيره من الأنشطة والبرامج الطلابية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org