مجلة "الرجل" تصدر عدداً توثيقياً عن محمد بن سلمان

ولي العهد بدأ قصة نجاحه برؤية استطاع تجسيدها
مجلة "الرجل" تصدر عدداً توثيقياً عن محمد بن سلمان

خصصت مجلة "الرجل" عدداً توثيقياً عن الأمير محمد بن سلمان، رصدت فيه جوانب عدّة في شخصية الأمير الشاب، متوقفة عند ما كتبته الصحافة العالمية عن الأمير.

واستعانت مجلة "الرجل" بأكثر من 30 شخصية رفيعة المستوى دولية وعربية، بمقالات تحدث فيها الكتّاب عن معرفتهم الشخصية بالأمير أو ما خبروه عنه في مسيرتهم العملية.

واختارت المجلة الأمير محمد بن سلمان شخصية عام 2017، وقالت: قصة النجاح تبدأ برؤية وقد جسّد ولي العهد جسد هذه الرؤية في نهجه السياسي والاقتصادي داخليًا وخارجيا.

وقال ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في مقالته بمجلة "الرجل": الرؤية الاقتصادية السعودية نموذج حي لاستشراف المستقبل، بتوجه عصري مستدام يعي أصالة الماضي وقوة الحاضر، ليؤسس لغد مشرق.

وأضاف: إسهام الأمير محمد بن سلمان في "هندسة هذه الرؤية جسد روح المسؤولية التي يعيها بحسّ القادة وطاقة الشباب الواعد.

من ناحيته، رأى الرئيس اليمني في مقالته، أن "الامير محمد، هو القائد الميداني لعمليات التحالف العربي في اليمن، وعلى دراية كاملة وعميقة بخطورة ترك جيرانهم في اليمن فريسة لأطماع ايران".

وأضاف: محمد بن سلمان نجح بحنكة القائد وكفاءته، ومنذ اللحظات الاولى لانطلاق عمليات عاصفة الحزم الصادمة، وغير المتوقعة من ايران وأذنابها، في السيطرة الكاملة على الاجواء اليمنية، وشل قدرة الانقلابيين باستهداف الدفاعات الجوية والطيران الحربي".

بدوره، قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري: من يتعرف الى الامير محمد بن سلمان يكتشف نموذجاً جديداً للقيادة العربية، ورمزاً شبابياً، لعب خلال فترة وجيزة من تجربته السياسية، دوراً مميزاً في تقديم جيل من الكفاءات ممّن تزخر بهم المملكة الآن، في القطاعين العام والخاص.

وأردف: الشعب اللبناني لن ينسى أبداً ما قدمته المملكة من دعم سياسي ومادي، وما قامت به من جهود لإنهاء الحرب الأهلية المشؤومة، وإرساء اتفاق الطائف ومواجهة تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

في سياق متصل، ركّز وزير الثقافة المصري، حلمي نمنم على ما عدّه "ذكاء الامير محمد بن سلمان"، عندما قال: بمجيء العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كان هناك تحول كبير في كل ما يصدر عن المملكة، لوحظ هذا في السياسة مع العالم أجمع، وهذا ما ردده ببساطة وذكاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في لقاءات متعددة داخل المملكة وخارجها.

ويحفل العدد الخاص من مجلة "الرجل"، بمشاركة مجموعة من امراء المناطق في السعودية من خلال مقالات رصدت الجوانب الشخصية للأمير محمد، والبعد العائلي الذي يربطه بالاسرة وطريقة تعامله معها، متحدثين عن مجموعة من الصفات الشخصية التي جعلت الامير "لامعاً ضمن الاسرة المالكة".

وقد شارك عدد من الوزراء السعوديين عبر مقالات تحدثوا فيها عن طبيعة سير العمل ضمن الفريق الحكومي وعلاقة هذا الفريق بالامير محمد، وكيف تظهّر القرارات ضمن "ورشة عمل يومية"، فضلاً عن ابرز ما لفت انتباههم في شخص الامير وأسلوبة في الادارة.

وحرص رجال دين وعلماء سعوديون من هيئة كبار العلماء، على المشاركة بمقالات قيّمة رصدت استشرافهم لمستقبل المملكة في ظل القيادة الشابة، مركزين على "أسلوب الأمير محمد في التجديد والتغيير، حيث رأوا أن هذا الأسلوب "حافظ على الضوابط الشرعية والعادات والأعراف الاجتماعية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org