مجلس المسؤولية الاجتماعية يطلق مؤشراً للاستدامة

مجلس المسؤولية الاجتماعية يطلق مؤشراً للاستدامة

أطلق مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض، مؤشراً يُعنى برصد الاستدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتعزيزها بأفضل الآليات المعروفة والمتاحة؛ وذلك في إطار جلسات منتدى التنافسية الدولي التاسع.

وقال رئيس المجلس الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز: "لقد أخذنا في الاعتبار مواءمة آليات المؤشر لبيئة الأعمال بالمملكة، وقد تم تطوير المؤشر بالاستناد إلى ثلاثة محاور رئيسة؛ وهي: محور البيئة، والمحور الاجتماعي، والمحور الاقتصادي".

وأضاف: "مجلس المسؤولية الاجتماعية يدعو ويشجع جميع الشركات والمؤسسات إلى تقديم الأفكار والمرئيات والدعم المادي والمعنوي لكي تُحقق التطلعات في تعزيز المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الفاعلة في الإجابة على الاستبيان الذي يرتكز عليه المؤشر؛ بحيث يشتمل على أسئلة إلزامية وأخرى اختيارية، ويقدم فرصة جوهرية للجهات المشاركة لتحسين ممارسات الأعمال وتطوير سمعة وأداء هذه الشركات والجهات؛ بناء على تقييم علمي لأدائها في مجال الاستدامة".

وأردف: "مجلس المسؤولية الاجتماعية يتطلع للعمل والتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار؛ لبحث إمكانية تعزيز برامج المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات المستثمرة في المملكة؛ من منطلق الاستدامة وتحضير الشركات العالمية بتطبيق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال ضمن نطاق أعمالها في المملكة".

وأشاد الأمير "فيصل" بالدور الريادي لمؤسسة الملك خالد الخيرية؛ من خلال جائزة التنافسية المسؤولة، والتي تُعتبر من أفضل المبادرات المحلية في هذا المجال، ويتطلع مجلس المسؤولية الاجتماعية للتكامل والتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية.

من جانبه، قال محافظ ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان: "نأمل أن يساهم هذا المؤشر في تحفيز الشركات للمضيّ في الانخراط بالمساعي الخيّرة التي تُحققها المسؤولية الاجتماعية لتعضيد الجهود الحكومية الرامية لتنمية المجتمع والنهوض بمؤسساته المدنية".

وكان خادم الحرمين الشريفين هو أول من وضع أساس ونواة المسؤولية الاجتماعية في قطاع الأعمال والدعم والمساندة لها، حين توليه إمارة منطقة الرياض؛ حيث كان الرئيس الفخري لمجلس المسؤولية الاجتماعية، وكان لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الأثر الأكبر في تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية.

وأشاد الأمير "فيصل" بجهود أمراء منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز، والأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي يدعم ويوجّه المجلس لتعزيز وتطوير العلاقة مع قطاع الأعمال والقطاع الحكومي.

وثمّن كذلك جهود الأمراء رؤساء مجلس المسؤولية الاجتماعية السابقين: الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org