"مجلس المنافسة" يُصدر نشرته ربع السنوية لعرض نشاطاته

"مجلس المنافسة" يُصدر نشرته ربع السنوية لعرض نشاطاته

أصدر مجلس المنافسة العدد العاشر من النشرة الإلكترونية للربع الثاني من العام 1437هـ (فبراير 2016م)، وهي نشرة ربع سنوية تُشرف على إصدارها الأمانة العامة لمجلس المنافسة، المعنية بنشر ثقافة المنافسة في المجتمع بجميع فئاته، ورصد أهم مستجدات وأنشطة مجلس المنافسة.

وتأتي هذه النشرة كأداة من أدوات التواصل التوعوي المنتظمة؛ حيث تغطي الأنشطةَ والفعاليات التي ينظّمها المجلس، بالإضافة إلى رصد أحداث المجلس؛ بهدف زيادة الوعي بمفهوم المنافسة، ونشر أسس ومفاهيم المنافسة العادلة.

ويحتوي هذا العدد على زاوية قانونية شارك بها الدكتور عبدالعزيز الدغيثر المستشار القانوني في نظام المنافسة بمقال جاء بعنوان "اختصاص مجلس المنافسة بالجهات التي لها تنظيم خاص"، والتنازع الموجود بين الهيئات التنظيمية وبين مجلس المنافسة.

ويشتمل العدد على الرؤية الاقتصادية حول الضوابط الرئيسة لعمليات التركز الاقتصادي، وشرح مفهوم التركز وشروطه، والمزايا لعمليات التركز الاقتصادي بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويحمل العدد معلومات توعوية تثقيفية تساعد على فهم وإدراك مفهوم المنافسة؛ من خلال فقرة "سؤال وجواب"، وشرح لأهم المصطلحات في نظام المنافسة، والتعرف على الممارسات المحظورة، لبناء ثقافة واسعة حول تعزيز المنافسة العادلة.

ويسعد المجلس بتزويد المهتمين بشكل دوري بنسخة من النشرة حال صدورها؛ وذلك بالاشتراك وكتابة البريد الإلكتروني، عن طريق الموقع الإلكتروني www.coc.gov.sa.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org