"مجموعة الشدي" تدشن أول خط طيران مباشر بين الرياض و"سراييفو"

​في مقر مجلس الغرف وبحضور السفير البوسني وعدد من رجال الأعمال
"مجموعة الشدي" تدشن أول خط طيران مباشر بين الرياض و"سراييفو"

دشنت "مجموعة الشدي" أول خط طيران بين الرياض والعاصمة البوسنية سراييفو، ظهر اليوم في مقر مجلس الغرف السعودية بالرياض.

 

حضر التدشين رئيس المجموعة الشيخ عبدالله بن محمد الشدي، وسفير جمهورية البوسنة لدى المملكة سناهد بريستريتش، وعمدة سراييفو السيد عبدالله سكاكا، وعدد كبير من رجال الأعمال والمهتمين بالسياحة والسفر.

 

وأوضح سليمان الشدي، في كلمة ألقاها في الحفل، أن من أسس هذه العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، الذي قام بزيارتين تاريخيتين لجمهورية البوسنة، وأن هذا الخط الجوي المباشر الرابط بين المملكة وجمهورية البوسنة، يعد الأول في تاريخ البلدين، والذي سيباشر رحلاته في 28 رمضان من العام الحالي.

 

وأضاف أن الرحلات ستكون يومية وستساهم بشكل كبير في تقليص ساعات الطيران غير المباشر التي كانت في السابق، والتي كانت تستغرق حوالي 12 ساعة إلى 4 ساعات ونصف، مما سيساهم في رفع الحركة التجارية والسياحية بين البلدين.

 

وشكر الشدي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود -حفظه الله- على دعمها اللامحمدود لقطاع الأعمال في المملكة، مبينا أن الملك -حفظه الله- هو صاحب اليد الأولى في تدشين العلاقات بين البلدين قديما عندما كان أميرا للرياض، مستشهدا بكلمة الرئيس البوسني السابق علي عزت بوجوفيتش والذي قال فيها: إن لقاءه بالملك سلمان عام 1412 هـ في ختام موتمر جده لدعم البوسنة يعتبر هذا اللقاء نقطة تحول ومنعطف مهم في مسار القضية البوسنية.

 

وبين "الشدي" في ختام كلمته: أن البوسنة ستشهد عام 2019 نقلة نوعية حيث ستنضم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب، وهذا ما سيجعلها مقصدا سياحيا مهما ونقطة جذب للسياح.

 

وتعد العلاقات السعودية البوسنية متينة وقديمة، حيث ساهم استقرار الجمهورية بعد الحرب السابقة، في تدفق الاستثمارات لها من قبل رجال الأعمال السعوديين والخليجيين بشكل لافت، كما شهدت الحركة السياحية بين البلدين انتعاشا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، لتصبح البوسنة إحدى الوجهات الرئيسية للسياح السعوديين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org