محافظ "التدريب التقني" يُدشن المسابقة الوطنية للمهارات

الفائز بالميدالية الذهبية يحصل على جائزة 50 ألف ريال
محافظ "التدريب التقني" يُدشن المسابقة الوطنية للمهارات

تطلق المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المسابقة الوطنية للمهارات في دورتها الثانية بمحافظة جدة، وذلك في شهر جمادى الأولى القادم، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.

ودشن محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، اليوم الأربعاء، الموقع الإلكتروني للمسابقة(www.saudiskills.sa)​ ليبدأ من خلاله تسجيل المتسابقين والمشاركين في دورة هذا العام.

وقدّم محافظ المؤسسة بالغ شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل على رعايته للمسابقة، ودعمه الدائم لبرامج التدريب التقني والمهني، وكل ما يساهم في تطوير مهارات الشباب السعودي؛ ليكونوا عناصر مشاركة في التنمية الوطنية.

وقال نائب محافظ المؤسسة للتدريب رئيس اللجنة الرئيسة للمسابقة الدكتور راشد بن محمد الزهراني: "المسابقة ستُعقد في جدة لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة 23- 25 جمادى الأولى 1438هـ، للمهن الصناعية والخدمية التي تلعب دوراً مهماً في دفع عجلة التنمية، وتساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي".

وأضاف: "تهدف المسابقة إلى نشر أهمية المهارة التقنية وتشجيع الشباب على اكتسابها واكتشاف مهاراتهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وإيجاد فرص التعاون بين المتسابقين والقطاعات المختلفة".

وأردف: "المسابقة تستهدف الشباب السعودي من الذكور والإناث ممن هم تحت سن (23) سنة والمكتسبين للمهارة في أحد الفروع التالية: (الرسم بالحاسب، تصميم صفحات الإنترنت، الحلول البرمجية للأعمال، التمديدات الكهربائية، إدارة نظم الشبكات، الإلكترونيات، تقنية السيارات، التبريد والتكييف، اللحام، الأزياء، الخراطة باستخدام تقنية CNC، تصفيف الشعر والربورتات المتحركة).

وتابع: "يمكن المشاركة في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني، وقيمة الجوائز تفوق المليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية في كل مهارة على مبلغ (50 ألف ريال) خمسين ألف ريال، والفائز بالميدالية الفضية على مبلغ (30 ألف ريال) ثلاثين ألف ريال، والحاصل على الميدالية البرونزية على مبلغ (20 ألف ريال) عشرين ألف ريال.

وحثّ نائب المحافظ للتدريب رئيس اللجنة الرئيسة للمسابقة الوطنية للمهارات الشباب ذوي المهارة على التسجيل والمشاركة في المسابقة التي ستؤهلهم للمشاركة في المسابقة الدولية للمهارات في أبوظبي خلال شهر أكتوبر 2017م.

وقال: "المسابقة تعمل وفق أنظمة ومعايير المسابقة الدولية للمهارات في كل مجالاتها من حيث الشروط والاختبارات والتحكيم".

جدير بالذكر أن المسابقة الوطنية الأولى للمهارات أقيمت دورتها الأولى في الكلية التقنية بمدينة الرياض، وحظيت بإقبال كبير من الشباب، حيث سجّل فيها أكثر من ألف متقدم، وبلغ عدد الفائزين فيها أكثر من 30 متسابقاً في فروعها المختلفة في عشر مهارات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org