محافظ جدة يرعى ورشة عمل تحويل الصناعات البلاستيكية.. غدًا

محافظ جدة يرعى ورشة عمل تحويل الصناعات البلاستيكية.. غدًا

يرعى محافظ جدة الأمير  مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز  غذاً الأربعاء  ورشة العمل الأولى للمبادرة الوطنية لتحويل الصناعات البلاستيكية إلى صناعات حيوية وعضوية ضمن صناعة البلاستيك الوطنية  بفندق هيلتون جدة.

الجدير بالذكر أن ورشة العمل ستعقد تحت مظلة جمعية البيئة السعودية من خلال مكتب بيت الخبرة استدامة للبيئة والتنمية المستدامة التابع لجامعة الملك عبدالعزيز وبشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة .

وسيشارك في ورشة العمل عدد مسؤولي الجهات الحكومية من الوزارات والهيئات وأعضاء مجلس الشورى والغرف التجارية الصناعية بجدة وأكاديميين وعلماء وجمعيات المجتمع المدني .

وتهدف ورشة العمل إلى تحويل صناعة المنتجات البلاستيكية تدريجياً إلى صناعات صديقة للبيئة  والإنسان، وتصحيح مسار صناعة البلاستيك في المملكة من صناعة خطيرة وضارة للبيئة والصحة إلى  صناعة صديقة للبيئة والإنسان من خلال وضع خطة عمل متكاملة للمنتجين والمستوردين والمستهلكين وتطبيق الأنظمة الكفيلة بذلك إضافة إلى العمل على اعتماد طرق علمية لتخلص الآمن من المخلفات البلاستيكية الحالية وتشجيع الاستثمار في هذا المجال، كما ستناقش الورشة عدداً من المحاور الهامة للخروج بتوصيات مشتركة تساهم بمشيئة الله بتحقيق هذه المبادرة الوطنية  .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org