محافظ عنيزة يرعى "اليوم الذهبي" لمهرجان "ريف العوشزية"

قدمت الفعاليات المتنوعة ومعروضات الأسر المنتجة
محافظ عنيزة يرعى "اليوم الذهبي" لمهرجان "ريف العوشزية"

رعى محافظ عنيزة المكلف، عبدالرحمن بن ابراهيم السليم، مساء اليوم، فعاليات "اليوم الذهبي" لمهرجان "ريف العوشزية ٣٧"، والذي جاء بعنوان "اتبعني للعوشزية"، حيث كان في استقباله بقرية العوشزية رئيس لجنة الأهالي الشيخ محمد القاضي، ورئيس مركز العوشزية المشرف العام على المهرجان عبدالعزيز المطرودي، وأعيان المحافظة، وفريق العمل.

وفي تصريح صحفي قال محافظ عنيزة: "أبارك للقيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك وبمناسبة نجاح حج هذا العام الذي يضاف لسلسلة إنجازات مملكتنا الغالية سائلاً المولى دوام التوفيق لبلادنا المباركة ولقيادتنا الغالية".

وأضاف: "ما شاهدته في مهرجان ريف العوشزية 37 عمل بكل صراحة يثلج الصدر ويعتبر مثابة فخر واعتزاز حيث تهيئة المكان للعائلة وفرص العمل للجميع وتنوع الفعاليات التي تساهم في جذب الزائر وخلق بيئة سياحية مناسبة".

وقدم جزيل الشكر للأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم على "دعمه اللامحدود لكافة المناشط ودعمه الدائم لحصد المنجزات والتفوق".

وأشاد محافظ عنيزة بشعار المهرجان، معتبرا إياه نقلة نوعية وإضافة مميزة أحدثت حراكا كبيرا للمهرجان.

وانطلق "اليوم الذهبي" بجولة على الفعاليات المتنوعة مثل الأسر المنتجة، وعددهم 80 أسرة تتنوع معروضاتهم ما بين الطبخ والخياطة والمستلزمات، كما اشتملت الجولة على الحرفيين، وحديقة الحيوانات وركن التراثيات ونقاط البيع، علاوة على ألعاب الطفل وخيمة الضيافة وركن الدورات التدريبية ونادي عنيزة للتوست ماسترز، والذي قدم عروضا وقصائد وطنية ورسم أطول لوحة بالعالم (لوحة الحب والسلام)، والاستديو الفوتوغرافي، وفعاليات المسرح التي ضمت منشدين وشعراء وفرق إنشادية وترفيهية.

وفي الحفل الرسمي المعد لهذه المناسبة، أشار المشرف العام على المهرجان عبدالعزيز المطرودي إلى الدور الكبير للحكومة في تهيئة البنية السياحية الجاذبة موجهاً شكره لأمير المنطقة ومحافظ عنيزة على حرصهما على إبراز العوشزية لتحتل موقعاً بارزاً في السياحة.

وفي كلمته، عدد المدير التنفيذي عبدالرحمن الجوهر، أبرز فعاليات النسخة الحالية التي ساهمت في جذب الزوار، ونوه بالبعد الكبير الذي حققه شعار المهرجان "اتبعني للعوشزية"، والذي يدل على مضامين عدة منها الإرتباط الوثيق بإسم القرية والإيمان بالتسويق المباشر والملفت.

وقدمت فراشات يا هلا الصغيرات أوبريت عن رؤية ٢٠٣٠ كما قُدمت الشيلات للمنشد معاذ الجماز ومحسن عوض، ولوحة إنشادية للطفلتين فجر ونورة المطرودي بعنوان "التراحيب".

ووسط حضور غفير اكتظ به المكان، أطلق المهرجان بادرة "رواد خدموا العوشزية"، واستهلت بتكريم رئيس المركز السابق عبدالعزيز المطرودي.

واختتم الحفل بتكريم الجهات الداعمة والأعضاء المشاركين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org