محامي المعتقل "الدوسري" يكشف: خالد مريض نفسياً قبل القبض عليه

فريق الدفاع ينتظر رد القضاء الأمريكي على إعادة محاكمته منذ ٣ أشهر
محامي المعتقل "الدوسري" يكشف: خالد مريض نفسياً قبل القبض عليه

كشف المستشار القانوني والمهتم بمتابعة ملف المعتقل السعودي خالد الدوسري، أن فريق الدفاع الحالي للمعتقل أثبت إصابته بمرض انفصام الشخصية، وهو ما أكده أطباء متخصصون ومعترف بهم في القضاء الأمريكي، الأمر الذي يستوجب إطلاق سراحه بناءً على ذلك.

وأوضح لـ "سبق"، المحامي والمستشار القانوني، "سعود بن متعب بن قويد" أنه ثبت لفريق الدفاع المُكلف بعد البحث والتقصي، إصابة المعتقل السعودي "خالد الدوسري" بمرض "انفصام الشخصية"، بتاريخ يسبق القبض عليه بأربعة أشهر مؤيداً بتقرير من طبيب السجن يوضح حالته الصحية، الأمر الذي يُعزّز موقفه وبراءته.

وبيّن "بن قويد"، بعد صدور الحكم المؤبد وانتهاء فترة الاستئناف؛ تولى فريق الدفاع الحالي دراسة القضية، وبَحثَ عن أدلة جديدة، حيث إن هذا المرض بحد ذاته كافٍ لإسقاط جميع التهم بموجب القوانين الأمريكية.

وتابع: "ثبت لدينا تقصير فريق الدفاع السابق في دحض الحجج المقدمة من الادعاء الأمريكي، وفشله في توفير التسهيلات اللازمة للأطباء النفسيين السابقين لمساعدتهم في الحضور والشهادة أمام القاضي، لإثبات بطلان الادعاء الأمريكي في مسألة تمارض خالد وادعائه للمرض".

ولفت "بن قويد"، أنه حاول فريق الدفاع السابق مقارنة قضية خالد بقضايا مجرمين ثبتت إدانتهم وحيازتهم لمواد متفجرة؛ بهدف الحصول على حكم مخفف، وبلا شك أن هذا الأمر ألحق بالمعتقل الضرر؛ وهذا ما نسعى لإثباته في مذكرتنا ببيان التناقض بين حجج فريق الادعاء".

المحامي سعود بن متعب بن قويد
المحامي سعود بن متعب بن قويد

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org