"محامٍ": السخرية وإطلاق النكات من القرارات خروج على "ولي الأمر"

بعد سيل من النكات في "تويتر" وإطلاق هاشتاقات مسيئة
"محامٍ": السخرية وإطلاق النكات من القرارات خروج على "ولي الأمر"

شدد المحامي سعد بن بخيت الزهراني على أهمية الامتناع عن المشاركة السلبية بالهاشتاقات التي يتم إنشاؤها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ويقصد منها الإساءة للمملكة حكومة وشعبًا ووطنًا؛ وذلك بعدما انتشر باليومين السابقين في عدة هاشتاقات من إساءات متكررة للحكومة وللقيادة، وذلك بعد صدور القرارات الأخيرة التي شملت تعديل بعض المواد المتعلقة بالمرتبات والإجازات والعلاوات، معتبرًا ذلك خروجًا على ولي الأمر وتأليبًا.
 
وقال الزهراني: "لاحظنا إساءات متكررة ضد الحكومة ولولاة الأمر إثر صدور بعض القرارات التي من شأنها خدمة الوطن والمجتمع، وقد تصدر المغردين المسيئين مجموعة من بعض الدول المجاورة التي تسعى لتأليب الرأي العام على الحكومة السعودية وقراراتها". 
 
وأردف "الزهراني": "المشاركة المسيئة في هذه الهاشتاقات تعد تأليبًا وافتتاتًا وخروجًا على ولي الأمر، ولا يجوز شرعًا، ويُعد جريمة معاقب عليها حسب الشريعة الإسلامية والنظام، ويخضع بموجبها المُغرد للتحقيق والمحاكمة وعقوبة السجن".
 
وختم بقوله: "هناك آلاف المواقع والحسابات والتغريدات المسيئة للمملكة ينجر وراءها المراهقون والسذج غير مدركين للعقوبات، وهذه المشاركات المسيئة قد تحوي معلومات أو بيانات عن خصوصيات حكومية تُكيف كقضايا أمنية ينطبق عليها العقوبات الواردة بقانون مكافحة الإرهاب".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org