محمد بن فهد يدشن مركز الأمير نايف للسلام والتسامح غداً

يهدف لتعزيز ثقافة التعايش السلمي ودعم التفاعل والتعاون
محمد بن فهد يدشن مركز الأمير نايف للسلام والتسامح غداً

يدشن الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود يوم غدٍ الخميس، مركز "الأمير نايف بن عبدالعزيز للسلام والتسامح" التابع لجامعة الأمير محمد بن فهد، حيث أسست الجامعة المركز تماشيًا مع سعيها للمشاركة في الجهود المحلية والعالمية للتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية التي قد تؤثر على السلام والتسامح.


كما يدشن الأمير محمد بن فهد كرسي الأمير محمد بن فهد لعلوم وتكنولوجيا النانو وبرنامج الأميرة جواهر بنت نايف لمتلازمة داون ومرضى التوحد، وذلك بمقر الجامعة بالعزيزية. 


وأوضح مدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري أن الهدف من تأسيس مركز السلام والتسامح هو لتعزيز ثقافة التعايش السلمي ودعم التفاعل والتعاون بين الناس محليًا وعالميًا، مبينًا أنه من أجل هذه الغاية سيقوم المركز بالمساهمة في الدراسات والأنشطة التي تعمل على تطوير ونشر المعرفة عن كل الموضوعات التي تتعلق بالسلام والتسامح.


وأشار الدكتور الأنصاري إلى أن المركز سيعمل أيضًا على دعم المشروعات والبحوث التي تتعلق بموضوعات لها تأثير على السلام والتسامح، والمشاركة في تطوير المناهج بما يخدم السلام والتسامح والأنشطة ذات العلاقة في المؤسسات التعليمية، وتطوير موارد على الإنترنت لتعزيز ثقافة السلام والتسامح، وتطوير الأنشطة للتواصل وتعزيز العلاقات بين المنظمات العاملة في مجال السلام والتسامح محليًا وعالميًا.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org