265 مخالفة لأنشطة النقل في عسير والحدود الشمالية

"النقل" تفرض غرامات بلغت قيمتها 293 ألف ريال
265 مخالفة لأنشطة النقل في عسير والحدود الشمالية

رصدت إدارات التفتيش في كل من الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقتيْ عسير والحدود الشمالية، مجموعة من المخالفات عددها 265 مخالفة، بلغت إجمالي قيمتها 293.300 ريال.

وفي منطقة عسير، تم رصد 47 مخالفة وسجلت غرامات مالية بلغت قيمتها 69300 ريال، وشملت ثلاث مخالفات: ممارسة النشاط بتراخيص منتهية، وتشغيل مركبة بدون بطاقة تشغيل، و23 مخالفة منها في "تأجير السيارات"؛ منها ما يتعلق بممارسة النشاط بدون ترخيص، وعدم وضع صورة من الترخيص مصدّقة في المحل في مكان الترخيص، وتأجير مركبة ملصق التعريف بها لا يتضمن بيانات المنشأة.

أما في نشاط نقل المعتمرين والزوار؛ فقد تم رصد مخالفتين؛ منها ممارسة النشاط بتراخيص منتهية.

وفي نشاط نقل وترحيل البضائع والمهمات بأجر على الطرق في المملكة؛ فقد بلغ العدد 19 مخالفة؛ منها تشغيل مركبة في النشاط بدون بطاقة تشغيل أو ببطاقات تشغيل منتهية وممارسة النشاط بدون ترخيص، وتحميل مركبة أجنبية لدولة خلاف الدولة محل الترخيص، وتجاوز الأبعاد النظامية للشاحنة.

​وفيما يخص منطقة الحدود الشمالية؛ فقد تم رصد 218 مخالفة بغرامات مالية بلغت 22400 ريال؛ منها أربع مخالفات لتأجير السيارات تَمَثّلت في وقوف أكثر من سيارتين أمام المكتب وطلب بطاقة عمل من المستأجر وتصوير الوثائق.

وبالنسبة لنشاط نقل المعتمرين والزوار؛ فقد تم رصد مخالفة عدم الحصول على كشف ترحيل ركاب لرحلة من مكتب ترحيل ركاب.

أما في نشاط النقل المدرسي فقد تم رصد مخالفتين تمثّلتا في ممارسة النشاط بدون ترخيص.

وفي مجال نقل وترحيل البضائع والمهمات بأجر على الطرق، تم رصد 211 مخالفة بلغت قيمة الغرامات المسجلة عليها 88600 ريال، وشملت هذه المخالفات ممارسة النشاط بدون ترخيص، وعدم الالتزام بالسعودة، وممارسة النشاط بتراخيص منتهية، وتشغيل مركبات بدون بطاقة تشغيل وبطاقات تشغيل منتهية الصلاحية، وتجاوز الأحمال والأوزان النظامية للشاحنة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org