مختص: المملكة تمثل منطقة جذب للاستثمارات الخارجية

أكد ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين
مختص: المملكة تمثل منطقة جذب للاستثمارات الخارجية

أكد المختص في نظم المعلومات الدكتور فيصل بن يوسف العنزي ضرورة الاستفادة من  تجربة الحكومة البريطانية في فتح علاقاتها الإقتصادية مع الصين، مشدداً على أهمية تشجيع المستثمرين الصينيين لدخول السوق السعودي وتسهيل الإجراءات اللوجستية لهم.

وقال" العنزي" في حديثه تعليقاً على زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الصين: المملكة العربية السعودية تمثل منطقة جاذبة إلى الإستثمارات الخارجية، وهو الأمر الذي يتوافق مع الرؤية الحكيمة للقيادة 2030.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية مع الصين خلال هذه الزيارة.

وأضاف: بريطانيا عززت من علاقتها مع الصين من خلال تسهيل إجراءات دخول الصينيين إلى اراضيها إضافة إلى الترويج الإعلامي لبريطانيا من داخل الصين، مما خلق بيئة اقتصادية متجانسة بينهم، وساهم في زيادة الرحلات الدولية إضافة إلى خطوط النقل المتعددة بين الصين وبريطانيا.

وأردف: هذه الزيارات سوف تفتح العديد من الأبواب الأستثمارية مع العديد من الدول المتقدمة في اسيا وعلى رأسهم السوق الصيني والذي يعد حالياً احد أبرز الأسواق العالمية لما يمثله من قوة بشرية هائلة وقدرة على تحقيق العديد من الإنجازات الصناعية بصورة سريعة.

وشدد على أهمية استغلال التباطؤ الاقتصادي الصيني في الوقت الحالي وضرورة فتح العديد من الخطوط الإقتصادية معهم، مما سيساهم في إنعاش السوق السعودي من خلال تسهيل خطوات جذب الإستثمار بين الطرفين إضافة إلى تسهيل الإجراءات الرسمية.

وقال "العنزي": هذه الزيارة تأتي امتداد لرؤية المملكة في تحقيق العديد من التطلعات الاقتصادية والاستفادة من التجارب الآسيوية في تحقيق مكاسب اقتصادية والاستفادة من الثروات الطائلة في هذا الوطن العزيز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org