213 مختصًا يشاركون في المؤتمر السعودي الأول للبيئة في عسير

تحت شعار "الاستغلال المستدام للموارد الطبيعية"
213 مختصًا يشاركون في المؤتمر السعودي الأول للبيئة في عسير

تنظم جامعة الملك خالد، ممثلة في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية المؤتمر السعودي الأول للبيئة تحت شعار "الاستغلال المستدام للموارد الطبيعية"، برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وبمشاركة 213 مختصًا في شؤون البيئة، خلال الفترة "27-29 جمادى الأول 1437هـ".

وأوضح مدير الجامعة  المشرف العام على المؤتمر الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أنَّ "رعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، امتداد لما يقدمه من اهتمام بالغ ومتواصل لكافة أنشطة الجامعة، وما يتعلق بالمصلحة العامة، لما يوليه من دور فاعل ومهم في المحافظة على البيئة، حيث تأسست على يده جائزة المحافظة على البيئة وإنمائها بمدينة أبها".

وبيَّن الداود أنَّ المؤتمر السعودي الأول للبيئة الذي تنوي الجامعة تنظيمه، يأتي بناءً على دراسات سابقة بيَّنت أهمية عقده وضرورة التوعية به، والاستفادة القصوى من مواردنا الطبيعية وعدم إهمالها.

وأضاف الداود: "ما تحظى به منطقة عسير من تنوع  مناخي وجغرافي "جبلية، وساحلية، وبحرية" جعل الجامعة تسعى لتنظم مثل هذا المؤتمر الذي نتمنى أن يحقق النتائج المرجوة منه".

وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، نائب المشرف العام على المؤتمر الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي: "يكتسب المؤتمر أهميته من خلال الزيادة المتسارعة والإفراط في استغلال الموارد الطبيعية، والأنشطة البشرية المصاحبة، التي تعد من أهم المسببات الرئيسية للمشكلات البيئة العالمية المعاصرة مثل تغير المناخ وتناقص التنوع الحيوي وزيادة معدل التصحر وتلوث الماء، والهواء، والتربة في المملكة العربية السعودية بشكل عام وفي منطقة عسير بشكل خاص".

وأوضح الحربي أنَّه قد دعي للمؤتمر متحدثين عالمين، ومختصين من العالم الإسلامي، والعربي، وكذلك من داخل المملكة، مبيَّنًا أنَّ هناك معرضًا مصاحبًا للمؤتمر خلال فترة إقامة المؤتمر.

يذكر أنَّ الجلسات ستبدأ بجلسة رئيسيه عامة من الساعة 9 إلى 10.15 صباحًا، تقدم بواسطة ضيوف المؤتمر "المتحدثون الرئيسيون"، كما سيشمل اليوم الأول 4 جلسات "بعد الجلسة الرئيسة"، تقدم بواسطة المشاركين بالأوراق البحثية، وأوراق العمل من خارج، وداخل المملكة، و4 جلسات في اليوم الثاني "بعد الجلسة الرئيسة تقدم بواسطة المشاركين بالأوراق البحثية، وأوراق العمل من خارج، وداخل المملكة"، وتبدأ في اليوم الثالث جلسة رئيسة ثم جلسة أوراق المشاركين ثم جلسة التوصيات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org