مخطط فارسي لتجنيد شباب "البلوش" للحرب في سوريا

جيش العدل يضبط مئات المرتزقة الباكستانيين والأفغان قبل الذهاب لسوريا
مخطط فارسي لتجنيد شباب "البلوش" للحرب في سوريا

كشف الشيخ فضل الرحمن كوهي أحد أبرز علماء أهل السنة في بلوشستان عن مخطط جديد لإيران يهدف لتجنيد شباب البلوش لإرسالهم إلى سوريا.


وكشفت مصادر حقوقية بلوشية للمكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز -أحوازنا- أن الحرس السوري يقوم حاليًا بإغراء الشباب في بلوشستان بمبالغ مالية تصل إلى 40 مليون ريال إيراني، لتجنيدهم وإرسالهم إلى سوريا، موضحة أن الإغراءات تتضمن أيضًا الإعفاء من الخدمة العسكرية الإلزامية حتى لو كان الشباب يسافرون إلى سوريا بهدف السياحة.


وأوضحت المصادر أن هذا المخطط يستهدف استدراج شباب أهل السنة لقتال إخوانهم من الشعب السوري ومحاولة تشييعهم.


من جانب آخر نبه إبراهيم عزيزي، المتحدث الرسمي باسم جيش العدل البلوشي، في تصريح خاص لأحوازنا، بأن هذا المخطط ليس بجديد حيث تحاول إيران بشتى الطرق زج الشباب البلوش في معاركها الخاسرة خارج الحدود منذ فترة طويلة.


وحذر من محاولات الاحتلال لتشييع عدد كبير من الشباب البلوش وتجنيدهم حتى ضد شعبهم ذي الأغلبية السنية، وذلك بهدف شق الصف البلوشي صاحب المقاومة الباسلة ضد الاحتلال.
وأضاف عزيزي، أن جيش العدل نجح خلال الفترة الأخيرة في إلقاء القبض على المئات من مقاتلين قادمين من أفغانستان وباكستان جندهم الحرس الثوري بهدف الذهاب إلى سوريا والقتال هناك ضد الشعب السوري.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org