مدارس بتثليث والأمواه تعاني من عجزٍ بأعداد المعلمين والمعلمات

تذمر بين أولياء الأمور.. والسبيعي: وجهنا 294 معلمة قبل يومين
مدارس بتثليث والأمواه تعاني من عجزٍ بأعداد المعلمين والمعلمات
تم النشر في

على الرغم من مرور ثلاثة أسابيع على بداية العام الدراسي؛ فلا زالت بعض المدارس في محافظة تثليث ومركز الأمواه تعاني من توقف الدراسة بسبب عجزٍ للمعلمين والمعلمات، وسط تعجبهم وتساؤلاتهم عن تصريحات الوزارة قبيل انطلاقة بالاستعداد والجاهزية لاستقبال الطلاب والطالبات.

وتلقت "سبق" العديد من الشكاوى من أولياء أمور الطالبات والطالبات في بعض مدارس قطاعي تثليث والأمواه التابعة لتعليم بيشة يبدون فيه تذمرهم واستياءهم من توقف الدراسة في بعض مدارس البنين والبنات لعجز المعلمين والمعلمات، مبدين تعجبهم من تصريحات الوزارة بالجاهزية التامة في المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، بالرغم من العجز في التدريس لديهم حتى الآن؛ مما قد يؤثر على المحصول العلمي لابنهم وبناتهم.

من جهته قال متحدث تعليم بيشة ناجي عايش السبيعي: تعاني بعض مدارس القطاعين المذكورين من عجز في أعداد المعلمين والمعلمات نتيجة للفارق الناتج بين أعداد المعلمين المنقولين والمعلمات المنقولات في حركة النقل الخارجي من القطاعين وأعداد المعلمين المعينين والمعلمات المعينات هذا العام.

وأضاف السبيعي: عملت الإدارة على توجيه ٢٩٤ معلمة يوم السبت الماضي، وباشرن العمل في مدارسهن؛ حيث أسهم ذلك في حل جزء من المشكلة القائمة، وسيتم كذلك توجيه ١٨١ معلمًا سيسهمون بلا شك في تقليص الفارق، وستبقى نسبة عجز يتم الرفع بها إلى الوزارة لاتخاذ اللازم حيال ذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org