"مدني تبوك" يحذر: رياح وأتربة وأمطار رعدية على الأجزاء الساحلية

تبدأ التاسعة صباح اليوم حتى الحادية عشرة من مساء السبت المقبل
"مدني تبوك" يحذر: رياح وأتربة وأمطار رعدية على الأجزاء الساحلية

 حذر الدفاع المدني بمنطقة تبوك، اليوم الأربعاء، من احتمالية وجود رياح وأتربة مثارة وأمطار رعدية على الأجزاء الساحلية بتبوك.

وأوضح في بيان أصدره فجراً، أنه بناءً على التنبيه الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإنه من المتوقع أن تبدأ الحالة في التاسعة صباحاً، وتستمر حتى الحادية عشرة مساء السبت الموافق 26/ 6/ 1438هـ.

وذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالعزيز بن فرحان الشمري "أن هذه التنبيهات تتمثل بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، ويتوقع هطول أمطار رعدية من الأربعاء إلى الجمعة".

وأضاف "الشمري": "مديرية الدفاع المدني تدعو المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، خاصة مرتادي الرحلات البرية والطرق السريعة، والابتعاد عن مجاري السيول في حالة تساقط الأمطار والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، وكذلك مراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية، مطالباً بمتابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها، والتواصل في حال الطوارئ من خلال الرقم 998، ولمعرفة تفاصيل أكثر لتلك التعليمات متابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني www.998.gov.sa، أو عن طريق حساباته الرسمية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org