مدني جدة يسيطر على حريق بإحدى بنايات المنطقة التاريخية

أطفأته بالرش المتقطع خشية أن تؤثر كثافة المياه على المبنى
مدني جدة  يسيطر على حريق بإحدى بنايات المنطقة التاريخية

أخلت فرق الإنقاذ التابعة لمدني جدة بناية مكونة من أربعة أدوار في المنطقة التاريخية بعد اندلاع حريق على سطحها في غرفتين ومطبخ .

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الإنقاذ أخلت مساء أمس الخميس بناية من أربعة أدوار في المنطقة التاريخية، مشيرًا إلى أن الدور الأرضي من البناية خالٍ من السكان بينما الأدوار من الأول إلى الرابع يوجد به سكان تم إخلاؤهم جميعًا نتيجة الحريق الذي شب على سطح البناية في غرفة ومطبخ مسقوف من الخشب.

وأضاف سرحان: إن فرق الدفاع المدني تمركزت على بعد ٥٠م من موقع البناية وعمدت الفرق الأرضية إلى مد الفروع ونقل الأدوات المساندة لفرق الإنقاذ مشيًا من بين المباني وصولاً إلى سطح الدور الرابع للبناية، مبينًا أن خطورة البناية كونها من ضمن المباني القديمة تعاملت فرق الإطفاء في عمليات الإخماد عن طريق الرش المتقطع خشية أن تؤثر كثافة المياه على المبنى.

وأوضح أن الفرق الأرضية وزعت في موقع الحادث على عدة محاور فرق عمدت إلى إخماد الحريق وأخرى كانت تراقب المباني المجاورة خشية انتقال الحريق للمباني المجاورة، مشيرًا إلى أن فريق التحقيق طلب حضور مندوب الأمانة لموقع الحادث لتحرير سند استلام بعد انتهاء الفرق من عمليات الإطفاء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org