"مدني جدة" يفك احتجاز 48 عاملاً علقوا بمبنى بسبب الأمطار

فرق الإنقاذ تنتشر في أنحاء المحافظة كافة لمتابعة البلاغات
"مدني جدة" يفك احتجاز 48 عاملاً علقوا بمبنى بسبب الأمطار

تمكّنت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة، من إنقاذ ٤٨ من العمالة؛ احتجزتهم المياه عند مدخل البناية في حي النخيل بجدة.
 
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرّمة العقيد سعيد سرحان: "حالاتهم الصحية جيدة، وتمّ تسليم الموقع إلى الجهات المعنية بعد زوال الخطورة".
وأضاف: "بعد فحص البلاغات الواردة وتجهيز الفرق المتمركزة في محافظة جدة تقرّر إغلاق بعض الأنفاق بمعرفة المرور احترازياً، وأُعيد  فتحها بعد زوال الخطورة مباشرةً، ولم تشهد أيّ تجمّعات للمياه".
 
وأردف: "في حي النخيل سُجِّل بلاغٌ عن احتجاز عمالة بالسكن الخاص بهم بسبب ارتفاع المياه، وتمّ إرسال الآليات والمعدات اللازمة للموقع، وتعاملت الفرق مع ٤٨ شخصاً من العمالة احتُجزوا داخل سكنهم، وتمّ نقلهم إلى مواقع آمنة".
 
وتابع: "نشرنا عدداً من الآليات التابعة للدفاع المدني في حي النخيل تحسباً لأي بلاغاتٍ قد ترد عن حالات احتجاز".
وقال "سرحان": "وقع حادثٌ مروري على طريق الحرمين جنوب جسر الجامعة وباشرته الجهات المعنية".
 
وأضاف: "وردت بلاغات متفرقة عن ارتفاع نسبي لمنسوب المياه في بعض التقاطعات تمّ تمرير البلاغات للجهات المعنية ولم تسجل حالات احتجاز".
 
وأردف: "في الساعة ٩:٥٥ من صباح  اليوم الجمعة، بدأت السحب في الانقشاع واستمر التنبيه المتقدّم الوارد من هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن إمكانية هطول أمطارٍ على محافظة جدة والجموم والكامل وخليص ومركزَي ذهبان وثول حتى الساعة ١٢:٠٠ من ظهر اليوم".

وتابع: "وردت بلاغات عدة عن ارتفاع نسبي للمياه لا يشكل خطورةً في حي القريات جنوبي المحافظة وبعض الطرق الفرعية، وتمّ تمرير البلاغات للجهات المعنية لمباشرة الحالة، فيما توجّهت فرق الإنقاذ إلى بعض مواقع البلاغات خشية وجود محتجزين".
 
وقال المتحدث: "أجرينا مسحاً كاملاً لمجاري المياه ذات الإنشاء الحديث في شرق المحافظة، وكانت المياه تسير فيها بانسيابية دون تجمّعات للمياه في مداخل العبارات أو على امتدادها، وأضاف: "تلقينا معلومات عن وجود نسبة مياه بسيطة جداً في السدود التي أُسّست حديثاً، وتابعت الفرق المتمركزة هناك الأوضاع، ولم ترد أنباءٌ حتى الآن عن وقوع وفيات في المواقع التي هطلت عليها الأمطار".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org