"مدير الجنادرية" متجولاً بقرية الباحة التراثية: نلحظ تميزاً وتغيراً كل عام

"مدير الجنادرية" متجولاً بقرية الباحة التراثية: نلحظ تميزاً وتغيراً كل عام

أثنى مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣٠" سعود الرومي، على حسن التنظيم والإعداد المتميز بقرية الباحة التراثية وقال: "نلحظ تميزاً وتغيراً كل عام بالقرية للأفضل مما أهّلها أن تكون أهم المشاركات في أرض الجنادرية إلى جانب المشاركات الأخرى".

جاء ذلك أثناء زيارة "الرومي"، لقرية الباحة التراثية يرافقه مدير عام مكتبه نائب وزير الحرس الوطني حمد الصبي ومدير المتابعة الرائد عبدالمحسن العقيل؛ حيث كان في استقبالهم رئيس وفد المنطقة محمد غرم الله لافي ورؤساء اللجان.

وتجول "الرومي" في أجنحة القرية المتعددة مبدياً إعجابه بها وما تقدمه من فعاليات؛ حيث أشاد  بما رآه في القرية من أجواء تراثية جميلة ونقل موروث منطقة الباحة بتفاصيله، مقدماً شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

واستمع ومرافقوه إلى شرح مفصل من رئيس الوفد عما تحويه من أركان للحرفيين؛ حيث شاهدوا بعض العروض الحية للحرف اليدوية المقامة في القرية وصالة العرض الخاصة بمشاركات الإدارات الحكومية وما تحويه من عرض للمشاريع المقامة بالباحة، كما زاروا متحف القرية مطلعين على ما يحويه من أدوات تراثية وأسلحة تراثية قديمة، وشاهدوا الفنون الشعبية التي نالت استحسانهم.

وأعرب رئيس وفد المنطقة، عن شكره لـ"الرومي" على زيارته للقرية، مؤكداً أنها تحظى بالمتابعة المستمرة من أمير المنطقة والإشراف المباشر من وكيل الإمارة للعمل على الاهتمام بالزائر وتحقيق تطلعاته بما تحويه القرية، معتبراً أن التميز الذي تقدمه القرية التراثية جاء ليؤكد عمل الجميع بروح الفريق الواحد لنجاح المشاركة وتحقيق رؤى وتطلعات أمير المنطقة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org