مدير "تعليم الرياض": "رؤية 2030" جعلت التعليم محورًا أساسيًّا في التنمية

في حفل جائزة "إتقان الرائد".. ووصفها بالمفصلية
مدير "تعليم الرياض": "رؤية 2030" جعلت التعليم محورًا أساسيًّا في التنمية

وصف محمد المرشد، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، "الرؤية السعودية 2030م" التي أعلنها سمو ولي ولي العهد مؤخرًا بـ"المفصلية"؛ لأنها جعلت من التعليم محورًا أساسيًّا في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية في السعودية؛ الأمر الذي يحتم على العاملين في التعليم بذل المزيد من العطاء المقترن بالإتقان؛ ليتكامل الدور التعليمي مع تلك الرؤية وذلك الدعم لتحقيق الآمال المعقودة على التعليم ورجالاته.

 

جاء ذلك خلال حفل "جائزة إتقان"، التي نظمها مكتب الرائد للتعليم اليوم الثلاثاء، وتستهدف المتميزين في البيئة التعليمية من معلمين ورواد نشاط ومرشدي طلاب وقادة مدارس.

 

واعتبر المرشد الجوائز التعليمية أداة مهمة؛ بوصفها تحفيزًا لإنجاز المهام، ودافعًا للبذل والعطاء، إضافة إلى كونها أداة مهمة في رفع الأداء في الميدان التعليمي من خلال التنافس الشريف. مضيفًا بأن أي تميز من العاملين في الميدان التعليمي سيعود فضله على المجتمع بناءً، وعلى الوطن رفعةً وتميزًّا.

 

وأزجى المرشد شكره لمكتب الرائد إدارة ومنسوبين لجهودهم المتواصلة في تنظيم هذه الجائزة للسنة الخامسة على التوالي طوال العام الدراسي، سعيًا لتحقيق أهدافنا التعليمية. وكذلك شكر جميع الرعاة المشاركين لدعمهم ومشاركتهم في الجائزة.

 

وأشار مدير مكتب الرائد للتعليم، الدكتور عبدالله المهنا، إلى أن الجائزة ستتوسع لتشمل وكيل المدرسة ورواد التوعية الإسلامية؛ لتكتمل في العام التالي بتناول الفئات كافة؛ إذ تشمل (قائد المدرسة والبيئة المدرسية)؛ لتتعاضد مع بقية جوائز المكتب، مثل جائزة (رائد القراءة) المخصصة لطلاب الصفوف الأولية، وجائزة الطلاب المتميزين في المكتب الحاصلين على مراتب عليا على مستوى الإدارة أو الوزارة، وجائزة المعلمين المنتظمين التي تستهدف المعلمين الذين لم يسجَّل عليهم غياب أو تأخر طوال العام.

 

وأضاف المهنا: "نحتفي في هذا الحفل بالفائزين بجائزة (إتقان الرائد) في نسختها الخامسة تأكيدًا للاستثمار الحقيقي في الإنسان، وتعزيزًا لمكانة التعليم في صياغة التحوُّل الثقافي المنشود وفق رؤية عالمية طموحة".

 

وكان المعلِّم بابتدائية ومتوسطة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية محمد الجماز قد فاز بجائزة المعلم المتميز، وهي عبارة عن سيارة، قدَّمها له مدير التعليم بمنطقة الرياض محمد المرشد. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org