مدير تعليم المدينة يدشن البرنامج التأهيلي المتقدم لمعلمي فصول الموهوبين

مدير تعليم المدينة يدشن البرنامج التأهيلي المتقدم لمعلمي فصول الموهوبين

 دشن مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة، ناصر بن عبد الله العبد الكريم، اليوم، الأحد، برنامج "التأهيل المتقدم لمعلمي فصول الموهوبين" في العلوم والرياضيات، والذي تستضيفه منطقة المدينة المنورة خلال الفترة من : 5 – 9 / 5 / 1437 هـ ، بقاعة المؤتمرات والمناسبات بجامعة طيبة ، بمشاركة 120 معلماً من معلمي الموهوبين لمادتي العلوم والرياضيات.

حضر التدشين مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية، الدكتور خالد الوسيدي، ومشرفا العموم في إدارة الموهوبين بوزارة التعليم، محمد الغامدي، وأحمد الأحمري.

وتفقد مدير عام التعليم، ناصر العبد الكريم، فور وصوله إلى مقر البرنامج بجامعة طيبة مقرات اللجان والقاعات التي ستقام عليها الورش التدريبية لمادتي العلوم والرياضيات، حيث سجل إعجابه وسروره بمستوى التجهيز والإعداد .

وبدأ حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة إدارة الموهوبين بوزارة التعليم ألقاها محمد الغامدي، والتي رحب من خلالها بالحضور، مؤكدا أن تقدم الدول يقاس بمدى اهتمامها بالموهوبين ورعايتهم وتهيئة البيئة المناسبة لهم، لافتاً إلى أن وزارة التعليم تقدم برامج جليلة معدة إعداداً جيداً ومتكاملاً لرعاية الموهوبين ودعمهم وتنمية قدراتهم، وذلك بتوفير البيئة التعليمية المناسبة لتنمية قدراتهم ومواهبهم، مشيرا إلى أن قرار وزير التعليم بافتتاح فصول للموهوبين في مدارس التعليم العام دليل على الاهتمام والرعاية لهذه الفئة الغالية .

ورحب مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة، ناصر بن عبدالله العبد الكريم في كلمته بالجميع، مؤكدا على أن برامج الموهوبين من إقامة ورش عمل للمعلمين وافتتاح فصول للطلاب ستؤتي ثمارها في إخراج جيل متميز في مختلف المجالات.

وأضاف أن برنامج الموهوبين في المملكة العربية السعودية  بدأ منذ زمن ورعته الدولة -أيدها الله- من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ووزارة التعليم وأنشأت بذلك مؤسسة تعنى بالموهوبين، منوهاً بدور المعلم وأنه عنصر أساس في تنمية وتطوير مواهب الطلاب، وكثير من المعلمين كان لهم بصمة واضحة في انجازات الطلاب في مختلف التخصصات .
 
واختتم المدير العام كلمته بشكر وزارة التعليم على إتاحة الفرصة لمنطقة المدينة المنورة في استضافة البرنامج كما شكر وكيل وزارة التعليم ومدير عام إدارة الموهوبين، وقدم الشكر أيضا لمنسوبي جامعة طيبة على استضافة البرنامج والشراكة الدائمة مع إدارة التعليم، والشكر موصول لجميع اللجان العاملة في البرنامج.

وانطلقت بعد ذلك الورش التدريبية للبرنامج  التأهيلي المتقدم لمعلمي فصول الموهوبين في تخصصي الرياضيات والعلوم والتي تستمر حتى الخميس المقبل بواقع ثلاث جلسات يومياً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org