مدير تعليم نجران للمشرفين: الزيارة القصيرة تخل بالدور التقييمي

مدير تعليم نجران للمشرفين: الزيارة القصيرة تخل بالدور التقييمي

أكد مدير عام التعليم في منطقة نجران بالنيابة، منصور بن عبدالله عسيري، أن بقاء المشرف التربوي في المدرسة وقت أطول يعطيه الفرصة الأكبر لأخذ صورة كاملة عن جودة سير العمل المدرسي.

وقال "عسيري": "الزيارة السريعة أو القصيرة تخل بتقييم المشرف لعمل قائد المدرسة ومنسوبيها".

وبمناسبة اختتام البرنامج التأهيلي للمشرفين التربويين الجدد ظهر أمس الأول، أضاف "عسيري": "المشرفون التربويون من القيادات المهمة في الميدان التعليمي, ويلزم المشرف الكثير من التطوير الذاتي المستمر حتى يتمكن من تقديم خبراته في دعم قادة المدارس".

وأردف: "لابد أن يتحلى المشرف بعدة صفات أهمها الرغبة الصادقة في إيجاد الأثر الطيب والصبر وتقبل الرأي والرأي الآخر, بالإضافة إلى الإلمام باللوائح والأنظمة ومادته التعليمية".

وتابع: "يقع على المشرفين التربويين وكذلك المشرفات التربويات دور كبير لمتابعة دور المدارس في مكافحة الأفكار المنحرفة المخالفة, لأن الإشراف التربوي هو القلب النابض للعمل المدرسي".

وكان "عسيري" قد شهد أمس الأول الحفل الختامي للبرنامج التأهيلي للمشرفين التربويين الجدد من مختلف أقسام وإدارات تعليم المنطقة ومكاتب التعليم في المحافظات, بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنين حسين آل معمر.

وحصل المشرفون على شهادات حضور الدورة التدريبية, التي استمرت  خلال الفترة من 28/4 حتى 2/5/1437هـ, وتضمنت عدداً من المحاور أهمها الاتجاهات الحديثة في الإشراف التربوي وتوظيف التقنية الحديثة والتعلم الإلكتروني في مجال الإشراف ومنظومة الأداء الإشرافي والزيارات الصفية.

وركزت محاور الدورات على دور الإشراف في نظام "نور" وقضايا المعلمين والتعلم النشط والتقويم التربوي فضلاً عن كيفية صياغة التقارير ودور المشرف التربوي في بناء الخطط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org