مدير جامعة الإمام يخطب الجمعة ويحذّر من خطر "الغيبة"

حذّر من محاولة زعزعة المجتمع عبر الترويج للافتراءات
مدير جامعة الإمام يخطب الجمعة ويحذّر من خطر "الغيبة"

ألقى مدير جامعة الإمام وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل خطبة الجمعة اليوم في جامع أبي يوسف في حي الحمراء الغربية بعنوان "خطر الغيبة على المجتمع والمجتمعات".
 
وأكد "أبا الخيل" أن الدين الإسلامي الذي لم يدَع صغيرة ولا كبيرة إلا بيّنها ووضّحها؛ ومن ذلك خطر الغيبة على المجتمع الإسلامي؛ فهي سبب لتفكك المجتمع وزرع البغضاء بين أفراده.
 
وقال: "لن يتقدم المجتمع وأفراده وهو يركن إلى ما يُقال عن ولاة الأمر والعلماء من كذب وافتراء لزعزعة بلاد الحرمين الشريفين؛ فنحن محسودون بهذه البلاد المباركة بخيراتها وثرواتها وقادتها".
 
وأضاف: "قال الله تعالى {ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم} [الحجرات: 12]، ولو تدبر الجميع هذه الآية وعرفوا تفسيرها وما جاءت به من تحذير؛ لابتعد الكثير عن الغيبة وشرها وخطرها".
 
وأردف: "يجب تطهير المَجالس ومواقع التواصل وما يُنشر بها من حقد متين؛ فهناك دعاة للضلال يريدون النيل من مملكتنا الحبيبة وما يعكر صفوها".
 
وتابع: "الغيبة تكون أشد وأخطر إذا وُجهت لولاة الأمر والعلماء؛ فولاة الأمر إكرامهم منهج نبوي كما قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم: (من أكرم سلطان الله أكرمه الله، ومن أهان سلطان الله أهانه الله). أخرجه الإمام أحمد والبيهقي".
 
من جهة أخرى، حضر الشيخ "أبا الخيل" حفل جماعة الجامع الذي أقيم في مكتبته؛ حيث التقى أبناؤه الطلاب وأبناء الحي وأعيانه ومَن حضر من المصلين، واستفادوا من توجيهاته.
 
وتناول "أبا الخيل" دور جامعة الإمام في الدعوة إلى الله وما وصلت إليه من مكانة مشرفة في أصقاع العالم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org