مدير سجون مكة: النزيل الذي يحفظ  القرآن لا يعود للسجن مرة أخرى

​وقّع شراكة مع "خيركم" لتفعيل الحلقات بسجون جدة بمناسبة رمضان
مدير سجون مكة: النزيل الذي يحفظ  القرآن لا يعود للسجن مرة أخرى

وقع رئيس جمعية "خيركم" لتحفيظ القرآن بجدة ، المهندس عبدالعزيز حنفي ومدير سجون منطقة مكة المكرمة اللواء فايز بن مستور الأحمري اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى  الاهتمام بتفعيل البرامج والمسابقات الهادفة لحلقات القرآن داخل سجون جدة، بمناسبة استقبال شهر رمضان  .
 
وقال اللواء الأحمري خلال حفل التوقيع إن حلقات القرآن تصنع العجائب في النزلاء، فسرعان ما تحول سلوكهم السلبي إلى إيجابي بل ويكونون قدوات لنظرائهم في السجون، مشيرًا إلى أن من يحفظ القرآن في هذه الحلقات لا يعود للسجن مرة أخرى وذلك بعد أن امتلأ قلبه بكلام الله ، فجزيل الشكر للقائمين على هذه الحلقات ويسرنا زيادة أعدادها ..
 
 
وكانت الاتفاقية قد نصت على أن توفر "خيركم" معلمين لتنفيذ برامج القرآن في مقر سجون جدة، إضافة إلى زيادة حلقات القرآن, وإصدار شهادات بعد أن يكمل أفراد السجون حفظ فروع وأجزاء القرآن الكريم .
 
وكان "لخيركم" الريادة في إطلاق أولى حلقات تحفيظ قرآن في سجون المملكة مما بني عليها إصدار القرار السامي بتخفيض نصف محكومية السجين الذي يحفظ كامل القرآن ..
 
يُشار إلى أن "خيركم" تحرص على إبراز دورها المهم الذي تقوم به من خلال رسالتها السامية بربط المجتمع بالقرآن الكريم ودعم إصلاح المجتمع والمساهمة في خفض نسب الجريمة حيث إنه أثبتت الدراسات والإحصائيات أن القرآن الكريم يُساهم في التغيير الإيجابي وخصوصًا في السجون ويكون نقطة انطلاقة لحياة جديدة تعود بالنفع عليهم .
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org